بالصور- اكتشف جمال بلدك في مدن القناة.. هدوء وطبيعة خلابة

10:30 ص الخميس 07 يونيو 2018

كتبت- منة نافع:

تعلق المشاهدون بمدينة بورفؤاد، بعد ظهورها في المسلسل الرمضاني ليالي أوجيني، وأعجب رواد مواقع التواصل الإجتماعي بطبيعة المدينة الهادئة، خاصة جمال تصاميم معمارها.

ونشر البعض صور لمدن القناة، السويس، وبورسعيد، والإسماعلية، متحدثين عن جمالهم، والرغبة في الرجوع إلى الماضي، خلال فترة الثلاثيات، والأربعينات.

ومع قدوم فصل الصيف، يميل عديد من الأشخاص إلى قضاء أوقات ممتعة برفقة أفراد أسرته، وأصدقائه، إذ يمكنك السفر للأماكن التي يتواجد بها الهدوء، والطبيعة الخلابة، والبيوت الأثرية المتواجدة منذ الأنجليز، والتي ساهموا في تصميمها، بالإضافة إلى أطباق السمك الشهية، والمشهورين بطريقة تحضيرها الخاصة.

ومن أبرز المعالم المتواجدة في السويس، منطقة بورتوفيق، والتي تتميز بالهدوء، ووجود المنازل ذات التصاميم القديمة، ولمحبي الاسترخاء، يمكنك الجلوس على شواطئها، ورمالها البيضاء الخلابة.

أما عن بورسعيد، الباسلة، تشتهر بالمساجد مثل مسجد السلام، ومسجد عبد الرحمن لطفي، وكنيسة سانت أوجيني، والكاتدرائية الرومانية، وبورفؤاد التي علق كثير على جمال طبيعتها، إذ سميت بهذا الاسم نسبة إلى الملك فؤاد الأول، وصممت على الطراز الفرنسي، حيث أن معظم مبانيها متراصة على شكل فيلات قصيرة، كما تتميز بالمساحات الخضراء الكبيرة، والميادين واسعة.

وتشتهر الإسماعلية، بالمتاحف الأثرية، مثل متحف الآثار، الذي يقع في مدينة الإسماعيلية، ويعتبر من أقدم المتاحف في مصر، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1911 ميلادي على يد مجموعة من المهندسين الذين يعملون في الشركة العالمية للملاحة البحرية، ويمتاز بالطابع المعماري الذي بني عليه إذ يتخذ شكل المعبد.

ومتحف ديليسيبس، يعود سبب تسميته إلى المهندس الفرنسي فرديناند ديليسبس الذي كان يتخذ منه مقراً لإقامته، وكان قد منحه الخديوي إسماعيل امتياز حفر قناة السويس، ويحتضن المتحف بداخله على عدد من الخرائط والأدوات والمتعلقات والرسوم الهندسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 115541

    عدد المصابين

  • 102596

    عدد المتعافين

  • 6636

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 63032854

    عدد المصابين

  • 43519933

    عدد المتعافين

  • 1464577

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي