سافر لقضاء المصيف وأنت مطمئن.. 6 حيل لتأمين منزلك من اللصوص

08:28 م الأحد 17 يونيو 2018
 سافر لقضاء المصيف وأنت مطمئن.. 6 حيل لتأمين منزلك من اللصوص

سافر المصيف وأنت مطمئن.. 6 حيل لتأمين منزلك من ال

كتب- هشام عواض:

يلجأ كثير من الناس للسفر إلى البحر للاستجمام خلال هذه الفترة لاستغلال إجازات العيد، وأثناء سفرك للمصيف قد يكون تأمين المنزل ضد اللصوص هاجسًا لك.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عدة نصائح لحماية المنزل من اللصوص أثناء سفرك.

1- استعين بالأهل أو الأصدقاء

بدلًا من ترك المنزل مهجورًا طوال فترة السفر التي قد تطول، يمكن الاستعانة بأحد الأصدقاء أو الأصدقاء لتفقده من وقت لآخر والعناية بالنباتات والاطمئنان على سلامة المنزل والحيوانات الأليفة في حال وجودها.

2- عدم نشر تفاصيل سفرك على مواقع التواصل الاجتماعي

ينصح بعدم نشر أخبار وخطط السفر على مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن الاطلاع عليها بسهولة من الكثيرين، ومن الضروري أن تبقى هذه الخطط على أضيق نطاق بين الأصدقاء وأفراد العائلة حيث يمكن أن تغري هذه الأخبار ضعاف النفوس بمداهمة المنزل أثناء غياب أصحابه.

3- خذ الأوراق الشخصية الهامة معك

في حال تمكن الصوص والمحتالين للوصول إلى أوراقك الشخصية الهامة، فسوف يستطيعون بسهولة استخدامها في عمليات النصب والاحتيال، لذلك ينصح بالتأكد من حمل جميع ممتلكاتك عند السفر.

4- الستائر

غالبًا ما يغلق يغلق أغلبنا ستائر المنزل بالكامل عند السفر، وهذا ما قد يلفت إنتباه اللصوص لخلو المنزل، لذلك من الأفضل أن تترك الستائر نصف مغلقة.

5- لا تترك إنارة المنزل

من الحيل القديمة التي حفظها اللصوص هي ترك إضاءة المنزل، لكن هذه الحيلة غير مجدية لأن من غير الطبيعي أن يترك سكان المنزل الإنارة طوال اليل والنهار، ويمكنك استخدام جهاز مؤقت يضيء المصابيح خلال فترة معينة ويطفئها خلال الليل.

6- خذ المفاتيح الاحتياطية معك

عادةَ ما يترك كثير منا نسخًا احتياطية من المفاتيح في أاكن مخفية بجوار باب المنزل، ويفضل أن يأخذ أصحاب المنزل هذه المفاتيح أو يتركوها مع أشخاص يمكن ائتمانهم والوثوق بهم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي