إعلان

في رمضان.. 8 نصائح لإنقاص الوزن بفاعلية

10:30 ص الخميس 17 مايو 2018

في رمضان.. 8 نصائح لإنقاص الوزن بفاعلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
يستغل بعض الأشخاص شهر رمضان في إنقاص الوزن الزائد، لهدف صحي أو للتخلص من الدهون المتراكمة التي تسبب آلام المفاصل، وتصلب الشرايين.
وينصح كريم عبييد، أخصائي اللياقة البدنية، لـ"مصراوي"، بتباع نظام غذائي الصحي للراغبين في إنقاض الوزن في شهر رمضان وهي:
1-معرفة طبيعة أجسمنا، وذلك من خلال حساب معدل الحرق في أجسامنا.
2- معرفة ما نرغب فيه، هل يحتاج أجسامنا لإنقاض العضل أو الدهون الزائدة.
3- تناول الوجبات التي تحتوي على بروتينات في وجبة السحور أفضل من تناولها على الإفطار.
4- شرب مياه مع تناول 3 ثمرات من التمر، وتناول الشوربة التي تحتوي على سعرات حرارية مخفضة، أو السلطة الخضراء، والبدء في تناول الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل الأرز و المعكرونة، بالإضافة إلى تناول الخضروات المسلوقة أو المشوية.
5- لا يمكنك تحديد الوزن المرغوب إنقاصه على جميع الأشخاص، يرجع ذلك إلى طبيعة الجسم و احتيجاته.
6- اتباع نظام غذائي في رمضان سيظهر نتيجته على الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن نظرًا لوجود كثير من الدهون في الجسم، أما الراغبين في بناء العضلات سيكون معدل الحرق لديهم أقل لوجود كميات قلية من الدهون في الجسم.
7- معدل الحرق يزيد للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بإستمرار، ومن الممكن ممارستها قبل الإفطار بساعة أو بعد.
8- تجنب المشروبات التي تحتوي على كثير من السكريات مثل قمر الدين، والكركديه، والتمر، واستبدالها بالعصائر الطبيعية كالبرتقال والتفاح وغيره.
إليك النظام الغذائي في رمضان:
وجبة الإفطار: تناول كوب من الماء مع ثلاث ثمرات تمر، وبع صلاة المغرب، تناول طبق سلطة مع شوربة خالية من السعرات الحرارية، ومن الممكن تناول قطعة من السبوسك المشوية، 4 معالق من الأرز مع خضار مشوي أو مسلوق، كما أن يمكنك تناول 6 أصبع من المحاشي ولكن ، عدم تناول كربوهيدرات على السحور في ذلك اليوم.
سناك بعض الإفطار: تناول الفواكه التني تحتوي على المياه و الألياف التي تمد الجسم بالطاقة، مثل البطيخ، والكنتالوب، والموز ، أول قبضة يد من المكسرات، وتجنب الحلويات التي تحتوي على كثير من السكريات يمكنك تناولها مرة أو مرتين خلال شهر رمضان.
وجبة السحور: ربع رغيف عيش بلدي، 4 معالق فول بدون زيت، طبق سلطة كبير مع تجنب وضع كثير من الملح، والأكثار من الخضروات التي تمنع الشعور بالعطش كالجرجير و البقدونس و الشبت و الخيار، وتناول زبادي خالي الدسم.
يمكنك تناول البروتين في وجبة السحور ليمد العظام بالطاقة.

فيديو قد يعجبك: