6 أخطاء عليك تجنبها قبل سفرك في المطار

07:34 م الثلاثاء 10 أبريل 2018
 6 أخطاء عليك تجنبها قبل سفرك في المطار

6 أخطاء عليك تجنبها قبل سفرك في المطار

كتب- هشام عواض:

المطار عالم كبير به تفاصيل وأسرار كثيرة، منها الخضوع للتفتيش وما يخص الأمتعة والانتظار وغيرها من الأمور، مما قد يجعل الرحلة صعبة على البعض، لهذا هناك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها قبل السفر، بحسب ما ذكره موقع "reader's digest" للمنوعات.

1- وضع واقي الشمس

البعض يعتقد أن خلال الطيران سوف يكون أكثر قربًا من الشمس لهذا يضعون كريم واقي الشمس، لكن أثبت الخبراء أن درجة اشعاع الشمس في الطائرة على ارتفاع 30 ألف قدم، بنفس درجته عندما تكون في منزلك، وقد يؤدي وضع واقي الشمس أثناء الطيران بالإصابة بأمراض الجلدية.

2- ارتداء المجوهرات

وضع الإكسسوارات والمجوهرات قد يعرضك للتوقف كثيرًا في حواجز التفتيش، وفي حالات خاصة إذا كان عليك أن تأخذها معك، فيفضل أن تضعها في علبة داخل حقيبتك، بدلاً من ارتدائها، لأنه سيتوجب عليك خلعها ووضعها في حاوية الفحص.

3- عدم الخطط الجيد قبل السفر

تخطيطك الجيد المسبق للسفر يجعل الأمور أسهل لك، بحيث تكون متأكدًا من الوصول إلى المطار في الوقت، واحزم أمتعتك قبل الموعد بيوم، وتأكد من طريقة وصولك إلى المطار سواء حجزت سيارة أجرة أو قررت الذهاب بالمواصلات العامة، وتأكد من الطقس وازدحام المرور، وجهز جواز السفر وأوراقك قبل وقت كافٍ.

4- ارتداء ملابس ثقيلة

العديد من حواجز التفتيش في المطارات تطالب بخلع الحذاء، إذا اخترت ارتداء خف سهل الخلع واللبس، سيجعل العملية أسهل، مقارنة بأنواع الأحذية الأخرى.

5- عدم وجود معقم اليدين معك

الطائرات بيئة خصبة للجراثيم، تأكد من أخذ معقم لليدين ومناديل معقمة، وامسح الطاولة القابلة للطي أمامك قبل أن تستخدمها.

6- عدم وجود طعام معك

الطعام على متن الطائرات له سمعة سيئة، فبدلًا من الاعتماد على وجبة قد لا تكون جيدة، أو أن تشتري طعامًا بثمن باهظ في المطار، حضّر طعامك في المنزل وخذه معك.

إعلان

إعلان

إعلان