إعلان

10 نصائح لتقوية إشارة الإنترنت لموبايلك

12:02 ص الأحد 14 يناير 2018

10 نصائح لتقوية إشارة الإنترنت لموبايلك

كتب - هشام عواض:

يعاني أغلب الناس من مشاكل التغطية السيئة للإنترنت للموبايل، سواء كانت ضعف التقاط الموبايل لشبكة الـ"واي فاي" أو ضعف شبكة مشغل الإنترنت.

وذكر موقع "lifewire" التقني، عدة نصائح للحصول على إنترنت قوي لموبايلك.

1- لا يجب تنزيل أي تطبيقات تعد بتحسين تغطية الإنترنت في الهاتف الجوال، لأن هذه التطبيقات لا تعمل بشكل جيد، وحتى وإن بدا لك أن تغطية الإنترنت أصبحت أفضل بعد شراء التطبيق، فاعلم أن ذلك مجرد خدعة.

2- حل مشكلة الإنترنت الرديئة يستوجب تحديد المكان (في المنزل أو المكتب) الذي تكون فيه إشارة الإنترنت قوية، مبينة أنه يمكن قياس قوة الإشارة، لتحديد ما إذا كانت قوية أو ضعيفة، من خلال وحدة الديسيبل، المستعملة لقياس إشارة الإنترنت في الموبيلات الذكية والأجهزة المماثلة لها.

3- تغطية الشبكة أو اتصال البيانات مسألة مادية لا يمكن التغلب على كل مشاكلها، وكلما كانت العقبات والعراقيل بين الموبايل وجهاز الـ"واي فاي" أقل، كلما كانت تغطية شبكة الإنترنت أفضل.

4- رغم تصميم أجهزة التوجيه من أجل اختراق إشارة الإنترنت للجدران، إلا أن هذا الاختراع ليس جهازا سحريًا.

5- يجب الأخذ بعين الاعتبار أيضا لكثرة المستخدمين على الشبكة، وهو ما يعتبر من العوامل التي تؤدي إلى ازدحامها، مؤكدة أنه رغم التطور التكنولوجي والتحسينات التي طرأت على عالم الإنترنت، إلا أن إشارة الإنترنت تكون ضعيفة للغاية في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة، لا يوجد الكثير من الحلول، إذ أنه يتعين على المستخدمين الانتظار حتى يتقلص عدد المتواجدين على الشبكة.

6- إيقاف تشغيل البلوتوث لا يساهم في تحسين تغطية الإنترنت، إلا أنه يؤثر على بطارية الموبايل.

7- عندما تكون البطارية منخفضة الشحن، ستنخفض قوة إشارة الإنترنت، ولحل هذه المشكلة، يجب شحن الموبيل لا غير.

8- يؤثر جراب الموبايل، على درجة استقبال الموبايل للإنترنت، فإذا كان سميكًا للغاية، سيكون له تأثيرات عكسية تؤدي إلى إضعاف إشارة الإنترنت في الجهاز.

9- في حال لم تحل هذه النصائح مشاكل الإنترنت في جهاز الموبايل، فيجب تغييره فورًا بجهاز آخر يتضمن هوائيًا أفضل"، وتغيير مشغل الاتصالات يظل من أفضل الخطوات لحل مشاكل الإنترنت وتغطية الشبكة.

10- يجب أن تكون هذه القيمة سالبة وتتراوح بين -50 و-100 ديسيبل"، وفي حال كانت هذه القيمة أقل، أي في حدود -120 أو -110، فإن إشارة الإنترنت ستكون أضعف. لتحديد هذه القيمة في أجهزة أندرويد، يجب اللجوء إلى "الإعدادات"، ثم "الهاتف"، ثم "الحالة"، ثم "وحدة تعريف المشترك" (أو الشبكة)، أما بالنسبة لجهاز يستعمل نظام التشغيل آي أو إس، فيجب الاتصال بالرقم *3001#12345#* لمعرفة قيمة إشارة الإنترنت.

فيديو قد يعجبك: