إعلان

مدرب "سكاي دايفنج" يروي كيف رفرف علم مصر بدُبي في احتفالات الكريسماس (صور)

08:03 م الإثنين 01 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

انطلق الكابتن "محمود شرف" مدرب وأحد مؤسسي "سكاي دايف إيجيبت"، مع فريقه من مطار القاهرة إلى مدينة دبي ليحلّق في سماءها بعد أن يقفز من على ارتفاع 4000 متر من الطائرة، ممسكًا بعلم مصر ليلمع في سماء دبي بجوار برج خليفة.

وقال القافز الحر "محمود شرف" لـ "مصراوي"، أنه محب لرياضة "السكاي دايفينج" وهي أن تقفز من على ارتفاع 4000 متر، وأوضح إنه مسموح به فقط لأشخاص محدودين متدربين ومن لهم خبرة عالية بالقفز الحر، ولتحتاج أن تمارسه يجب أن تكون بصحبة شخص مدرب وله خبرة عالية.

وعن طبيعة تلك الرياضة قال "شرف" "كل ماعليك فعله هو التوجه لأحد الأماكن المخصصة والمصرح لها بالقفز الحر مثل "سكاي دايف إيجيبت"، والشخص المبتدئ يحتاج من 6 إلى 7 أيام ليصبح مهيأً للقفز وحده".

وأضاف "شرف":" أولًا يجب على الشخص أن يحضر معه أوراق لفحوصات تثبت سلامة قلبه تمامًا بالإضافة أنه يوقع على مستند أنه سليم تمامًا قبل القفز، وبعدها يتم الشرح له نظريًا، ومن ثم تأهيله نفسيًا للأمر وإعطائه كافة التعليمات والنصائح اللازمة".

وأوضح "شرف" أنه بعد كل تلك التدريبات يصبح الشخص مُجهزًا لأول قفزة، ويقوم بها ومعه قافز محترف ويفعل ذلك من ثلاث إلى أربع مرات حتى يتأكد أنه جاهزًا للقفز الحر بفرده، ولكنه يلزمه بعض المعدات وهي:

- خوذة و نظارات واقية و بدلة 

- مظلة

- عداد ارتفاع

- جهاز إلكتروني للنفخ الاحتياطي.

- بالإضافة إلى أن البدلة تضمن سلامة القافز 100% ،حيث يوجد مظلة أساسية و أخرى احتياطية.

وعن تكلفة القفزة الواحدة قال "شرف": :في أوروبا تتكلف 28 يورو أي ما يعادل 600 جنية مصري، وفي مصر القفزة ستكلف 500 جنيه للقفز من على ارتفاع 600 متر، وفي مصر متاح لكل فرد  القفز  من 3 أو 4 مرات في السنة إنما بالخارج تستطيع ان تقفز عدة مرات باليوم".

وأوضح "شرف" أنها رياضة أشبه باللعبة المثيرة، و تنمي روح المغامرة والشجاعة لدى الشخص، بالإضافة إلى القدرة على اتخذا القرار بالوقت المناسب، والثقة بالنفس، والتحمل، وكسر حاجز الخوف، وتجديد النشاط والحيوية.

فيديو قد يعجبك: