إعلان

5 حيل نفسية عليك معرفتها قبل ذهابك للمطعم

09:24 ص الإثنين 18 ديسمبر 2017

5 حيل نفسية عليك معرفتها قبل ذهابك للمطعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

تلجأ بعض المطاعم لحيل نفسية في لائحة الطعام لتصير بشكل مريح، وتزيد رغبة الزبون في طلب المزيد من الطعام.

وذكر موقع "i believe in science" المعني بالعلوم والصحة، أبرز الحيل التي تقوم بها المطاعم.

 

1- يحددوا لك ما تختاره

وفق نظرية "مفارقة الخيارات"، التي تقول أن تعدد الخيارات يسبب التشوش والحيرة للعميل، وحسب تلك النظرية فالرقم الأفضل بالنسبة للتعددية هو 7 خيارات.

2- وضع الصور

وضع صورًا لأطعمة شهية يزيد من نسبة المبيعات بحوالي 30% وفق ما قاله "جريج راب" خبير بالأطعمة.

أجرى باحثون بجامعة ولاية "آيوا" تجربة على مجموعة من الأطفال، عرضوا عليهم صورًا لأطباق سلطة لذيذة، وكانت النتيجة أن 70% من الأطفال طلبوا تنازل طبق سلطة في الغداء.

ويذكر البروفيسور "براين مينيك" المساعد في أنظمة المعلومات قائلًا: "أنت تستجيب لعرض الصورة التي أمامك كما لو كان الطبق أمامك فعلًا، إذا كنت جائعًا".

3- الخداع في السعر

إحدى الطرق المستخدمة في الخداع على العميل ان تقوم بالتلاعب بالسعر كلما أمكن، "نحن نتخلص من علامة الدولار حيث أنها تساعد العميل على تذكيره بأنه ينفق أموالًا".

ووجدت إحدى الدراسات في جامعة كورنيل" أن الأسعار المكتوبة حرفيًا مثل "اثنتا عشر دولار" تشجع الزبائن أيضًا على انفاق المزيد من الأموال.

4- تقديم الأسعار العالية أولًا

إحدى تلك الخدع أن يتم وضع وجبة في أولى صفحات قائمة الطعام ذات سعرًا عاليةً، من ثم سيشعر "الزبون" أن باقي الوجبات من الأطعمة ذات سعرًا منخفض.

5- استخدام الألوان

وفقًا لـ"رون آلن" مستشار المطاعم فإن الألوان المختلفة تساعد في استحضار مشاعرك وتحفيز سلوكك، فالأزرق هو لون مهدئ. وكثيرًا من المطاعم تستخدم اللون الأحمر أو الأصفر في شعاراتها.

من الصعب العثور على أدلة قاطعة حول كيفية تأثير الألوان على مزاجنا، ولكن إحدى النصائح تشير إلى أن اللون الأحمر يفتح شهيتنا واللون الأصفر يستدعي انتباهنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان