إعلان

بالفيديو.. أمريكي يصنع صاروخ فضائي ليثبت أن الأرض "مسطحة"

10:21 م الأحد 26 نوفمبر 2017

أمريكي يصنع صاروخ فضائي ليثبت أن الأرض "مسطحة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

كروية الأرض من الحقائق العلمية المؤكدة، إلا أن هناك البعض يزعم بأن هذه الفكرة كاذبة ويسعون إلى إثبان ذلك طوال الوقت، وهذا ما فعله مواطن أمريكي يدعى مايك هيوز الذي تلقى تعليمًا ذاتيًا في بناء الصواريخ، لينطلق بصاروخه منزلي الصنع من موقع في صحراء موهافي في جنوب كاليفورنيا خلال أيام، بحسب صحيفة "واشنطون بوست" الأمريكية.

ويعزم هذا الرجل استقلال صاروخه هذا الذي كان قد صنعه من ”خردة“ معدنية منزلية، ليحلّق على ارتفاع 550 متر في يوم السبت محاولاً تفنيد المؤامرة التي لفقها رواد الفضاء التابعون لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الذين يدّعون أن الأرض كروية وليست مسطحة.

وأنفق "هيوز" 20 ألف دولار لإنتاج الصاروخ بجهوده الذاتية، جمع جزء منهم من التبرعات.

ومن المقرر أن ينطلق الصاروخ بسرعة 800 كيلومتر في الساعة، للوصول لارتفاع عدة كيلومترات فوق سطح الأرض، حيث يأمل سائق الليموزين السابق  البالغ من العمر 61 عاماً أن يلتقط صوراً تُثبت أننا نعيش على قرص مسطح.

وقال "هيوز" لوكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية إن رحلته ضمن الغلاف الجوي "المسطح" للأرض سوف تمهد له الطريق أمام مشروعه الطامح بإنشاء برنامج فضاء (الأرض المسطحة).

وأكد المغامر المُسن، أثناء مقابلة صحيفة لجمع التبرعات مع أصدقائه من مجتمع الأرض المسطحة حول رحلته يوم السبت أمس، إلا أنها لم تنطلق بعد: "سوف يفضح هذا الأمر تماما مجتمع الأرض الكروية“، كما ناقش خلال نفس المقابلة عدة ادعاءات يؤمن بها كثيرا حول من يتحكم بناسا الذين هم الماسونيون، وادعاء إيلون موسك مؤسس شركة SpaceX المختصة بصنع الصواريخ والمعدات الفضائية والبحث الفضائي يصنع صواريخًا مزيفة من المطاط.

ووعد "هيوز" مجتمع الأرض المسطحة بأنه سوف يكشف مؤامرة كروية الأرض بفضل صاروخه الذي يعمل على الطاقة البخارية، الذي سوف يتم إطلاقه من منزل متنقل معدّل، وعلى الرغم من اعترافه بأنه لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه عن علم الصواريخ.

وقال في مقابلة في شهر يونيه الماضي: ”مازلت متأخرا بأشواط عن فهم هذه الأمور التقنية المعقدة". 

فيديو قد يعجبك: