إعلان

أجمل 8 طرق حول العالم - صور

أجمل 8 طرق حول العالم

أجمل 8 طرق حول العالم - صور

02:38 م الخميس 05 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

تنتشر حول العالم 8 طرق فريدة من نوعها تعد بمثابة مقاصد سياحية تجتذب أعداداً غفيرة من السياح من عشاق الطبيعة الساحرة أو المغامرة؛ إذ يشعر السائح بمتعة لا مثيل لها حينما تحتبس أنفاسه مثلاً عندما يعانق السحاب فوق جبال الهيمالايا الشاهقة أو عندما يجتاز الساونا الطبيعية في وادي الموت أو عندما يمتع نظره بالغابات الغنّاء والمروج المزهرة.

طريق ميلفورد:
يعد مضيق "ميلفورد ساوند" أحد أكثر أماكن الجذب السياحي بنيوزيلاندا. ويمر المضيق البحري، الذي يمتد لمسافة 15 كلم داخل البلاد، عبر حديقة فيوردلاند الوطنية وعبر واحد من أجمل الطرق في نيوزيلاندا؛ فانطلاقا من مدينة “تي أناو” ينعطف طريق ميلفورد المعروف رسمياً بـ "Sh 94" لمسافة 120 كلم عبر جبال الألب الجنوبية ذات الطبيعة الخلاّبة ويشق طريقه بين غابات أشجار الزان الغنّاء والمروج المزهرة والبحيرات الساحرة.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

بالصور- أجمل 10 مدن ايطالية تستحق الزيارة

الطريق السريع ليه مانالي:
تحتبس أنفاس سياح الهند عندما يستقلون السيارة أو الحافلة ويسيرون على الطريق السريع "ليه مانالي" الذي يقع على ارتفاع أعلى من قمة "مونت بلانك" عبر جبال الهيمالايا؛ فبداية من منتجع مانالي يلتف الطريق لمسافة نحو 500 كيلومتر فوق أربعة ممرات جبلية ضخمة، منها ممر "لاشولونغ لا" بارتفاع 5059 متراً، وممر "تانغلانغ لا" بارتفاع 5325 متراً.

كول دي لابونيت:
يعد طريق "كول دي لابونيت" أعلى طريق أسفلتي في العالم؛ حيث يبلغ ارتفاعه 2802 مترا فوق سطح البحر بجبال الألب الفرنسية.

غاردن روت:
يعد السير في طريق غاردن روت، الذي يقع في أقصى جنوب قارة أفريقيا، بمثابة رحلة في الجنة؛ حيث أطلق المستكشفون والسكان الأوائل على هذا الطريق الممتد لمسافة 770 كيلومتراً من كيب تاون إلى بورت اليزابيث اسم "جنة عدن" بفضل طبيعته الخلابة التي تستحضر في الذهن صورة جنة السماء.

الطريق السريع 101:
يربط الطريق السريع 101 بين لوس أنجليس ومدينة أوليمبيا الواقعة شمالاً على بعد نحو 2500 كيلومترا في ولاية واشنطن. وفي الطريق إلى سان فرانسيسكو يمر الجزء الأول من الطريق السريع الذي يربط بين سان سيميون وكارمل عبر ساحل "بيغ سور" الممتد بطول 100 كيلومتر والذي يعد واحداً من أجمل الطرق الساحلية في العالم.

الطريق السريع كاراكوروم:
يربط الطريق السريع كاراكوروم بين العاصمة الباكستانية اسلام اباد ومدينة "كاشغر" العتيقة، والتي تعد بمثابة واحة تقع على طريق الحرير غربي الصين. وطوال السير على هذا الطريق الممتد لمسافة 1284 كيلومتراً، يشعر السياح بمتعة لا مثيل لها عندما يعانقون السحاب؛ حيث يمر الطريق بثاني أعلى القمم الجبلية في العالم مرورا بقمة "نانغا باربات" والتي يبلغ ارتفاعها 8126 متراً أو قمم "موستاغ أتا" و"راكابوشي" والتي يبلغ ارتفاعها 7000 متراً.

وادي الموت:
يعد اجتياز وادي الموت في الطريق إلى لاس فيغاس بمثابة جولة داخل ساونا طبيعية مفتوحة؛ حيث سجلت درجة الحرارة هذا الصيف 54 درجة مئوية، وبذلك يفصلها 3 درجات فقط عن أعلى مستوى لدرجة الحرارة تم تسجيله عبر العصور عام 1913.

كما يضم وادي الموت حوض "بادووتر" الذي يعتبر أدنى منطقة في أمريكا الشمالية على الأقل، حيث إنه ينخفض بمقدار 86 متراً عن مستوى سطح البحر.

صحراء سالار دي أويوني:
تعد صحراء "سالار دي أويوني" الواقعة في بوليفيا أكبر مسطح مالح في العالم، وتبدأ هذه الرحلة باصطحاب أحد أدلّة هذه الصحراء الشاسعة. كما يمكن اجتياز هذه الصحراء القاحلة التي تكتسي باللون الأبيض على مدى البصر في رحلة سفاري تستمر لعدة أيام. وتتخلل هذه الصحراء جزر صخرية صغيرة تنمو عليها نباتات صبار عملاقة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة. للاشتراك أضغط هنا

إعلان