• بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

    ''جزيرة سقطرى'' اليمن

    بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

    01:10 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

    جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

    كتبت -أميرة مصطفى :

    على الرغم من وجود أماكن جميلة وجذابة على كوكب الأرض منها المناظر الخلابة التى تبهرك إلا ان العالم ملئ بأماكن لن تجرؤ على زيارتها على الرغم من شهرتها العالية. فمثلا مدينة ينفن في الصين تعتبر من أكثر المدن تلوثاً فى العالم. خذ جولة معنا إلى أكثر 10 أماكن يصعب زيارتها.

    ''ينفن'' الصين:
    تعتبر مدينة ينفن فى الصين من أكثر المدن تلوثاً، وذلك يرجع إلى حرق الفحم بنسبة كبيرة وعلى نطاق واسع، إلى جانب طقسها المليء بالضباب والغبار.

    ''فيرخويانسك '' روسيا
    تعد فيرخويانسك ثاني أغرب الأماكن وأكثر مدن العالم برودة، والتي لا تشرق الشمس فيها سوى خمس ساعات أثناء النهار. ويعيش حوالي 1500 شخص من السكان المحليين، وكانت تستخدم من قبل القياصرة والسوفييت كمنفى.

    ''تشيرنوبيل'' أوكرانيا
    حدث فى الصباح الباكر من عام 1986 انفجار مفاعل تشيرنوبيل النووي، حيث يعتبر من أخطر الكوارث الإنسانية والبيئية فى التاريخ البشري، وذلك بسبب خلل وقع عند تجربتها والذى أدى الى موت المئات من الأشخاص، وذلك يرجع إلى الإشعاعات التى تعرضوا إليها.

    ''جزيرة سقطرى'' اليمن
    تعُرف باسم " المكان الأكثر غرابة في تكوينها بالعالم" وتعتبر هذه الجزيرة اليمنية من الجزر المنعزلة، حيث لا يزيد عدد سكانها عن 65.514 نسمة، وتحتوي تلك الجزيرة على أشجار وطيور وحشرات نادرة لن تراها إلا على تلك الجزيرة.

    ''بارو ألاسكا'' الولايات المتحدة
    تعد ألاسكا أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية وتشتهر بليلها البارد الطويل ونهارها البارد القصير الذي يصل إلى حد التجميد، والذى جعلها من أصعب البلاد التى يمكن العيش فيها.

    ''ميغالايا'' الهند
    تعتبر من أكثر الأماكن التي تسقط فيها الأمطار كثيراً، وينفرد أهل هذه البلد بصناعة المظلات خصيصاً لمواجهة هذه الأمطار .

    ''نوريلسك'' روسيا
    تعتبر هذه المدينة هي الأسوأ من الناحية البيئية في العالم، فهي محاطة بأشجار ميتة وتتساقط عليها أمطار حمضية سامة، وبالرغم من ذلك تستثمر تلوثها في إنتاج النيكل.

    اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

    10 أماكن حول العالم يجب ان تدخر لزيارتها!

    للعروسين ..أكثر 10 أماكن لقضاء شهر العسل فى مصر- صور

    ''وادي الموت '' أمريكا
    وادي الموت هى المنطقة الأكثر حرارة وجفافاً على سطح الأرض. ويعتبر الموطن لإحدى الظواهر الغريبة، حيث تتجمع فيها حجارة متحركة تسير لوحدها دون سبب واضح باتجاهات مختلفة وبشكل عشوائي غير منظم.

    ''جبل ميرابي'' إندونيسيا
    يعتبر ''جبل ميرابي '' من أخطر البراكين النشطة، وأطلق عليه قديما اسم '' جبل النار''، حيث اندلعت فيه البراكين لأكثر من 60 مرة خلال 500 عام الماضية. ففى عام 1930 أودت الحمم البركانية بحياة 1370 شخصاً وغطت مساحة 8 كيلو مترات وزاد نشاطه عام 1994، حيث أطلقت سحابة من الغاز الساخن قتلت 60 شخصاً.

    ''كفوكو'' جمهورية الكونغو الديمقراطية
    بالتأكيد لا تريد أن تعيش فى بلدة تشتهر بالبرق والعواصف الرعدية، والتى قد تصل إلى 60 صعقة كل ميل مربع فى السنة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان