إعلان

جوجل تتيح لك صعود جبل إيفرست وأنت في بيتك

جوجل تتيح لك صعود جبل إيفرست وأنت في بيتك

جوجل تتيح لك صعود جبل إيفرست وأنت في بيتك

12:32 م الأحد 15 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بعد برنامج "ستريت فيو" و"جوجل إرث" وغيرها من البرامج التي تتيح للمستخدم مشاهدة مناطق ومدنا بتفاصيل شوارعها ومعالمها، أطلقت شركة محرك البحث جوجل برنامجا جديدا مشتركا يتيح للمستخدم القيام بجولة في منطقة ايفرست.

أطلقت شركة جوجل برنامجا للقيام بجولة افتراضية في منطقة ايفرست بالمشاركة مع موقع نيبالي على شبكة الانترنت عنوانه "ذا ستوري سايكل" وذلك حسبما قال القائمون على البوابة الإلكترونية.

ويتيح البرنامج للمشاهد فرصة مشاهدة المنطقة بدرجة رؤية تبلغ 360 درجة. وقال ساوراف داكال أحد مؤسسي الموقع: "كانت الفكرة منح من لا يستطيعون زيارة منطقة ايفرست، نافذة تطل على المنطقة، حتى ولو كانت افتراضية فقط ".

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور- 10 أماكن لا يُطاق العيش فيها

للعروسين ..أكثر 10 أماكن لقضاء شهر العسل فى مصر- صور

ويرسم البرنامج التفاصيل الدقيقة للقرية التي ينتمي إليها المتسلق"ابا شيربا" الذي حقق رقما قياسيا بتسلقه قمة جبل ايفرست 21 مرة. كما يتيح البرنامج للسياح مشاهدة الفنادق الصغيرة والأديرة والمناظر المحلية الأخرى.

وقد تم الانتهاء من المشروع خلال الرحلة التي قام بها فريق من غوغل والقائمين على الموقع في عام 2014 والتي قادها المتسلق "ابا شيربا" بنفسه.

يذكر أن منطقة ايفرست هي موطن العشيرة التي ينتمي شيربا إليها والتي يعيش أفرادها على ما يحصلون عليه مقابل العمل كمرشدين للمتسلقين الأجانب للوصول إلى أعلى قمة في العالم. وفي العام الماضي، توفي 16 من الأدلة من عائلة شيربا في انهيار جليدي على جبل ايفرست.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان