بالصور - أشهر 8 أسواق غذائية فى العالم

''سوق الجزارين'' إيطاليا

بالصور - أشهر 8 أسواق غذائية فى العالم

12:27 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تعتبر الأسواق الغذائية من الأمور الهامة التى نقوم بزيارتها كل يوم تقريباً لشراء كل أنواع الأطعمة كالفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية. وتختلف الأسواق الغذائية على حسب عادات وتقاليد كل بلد فى العالم فيما يتعلق بالمنتجات التي تبيعها بين اللحوم والمأكولات البحرية، والجبن، والخبز، والتوابل، والزهور، والحرف اليدوية المحلية مثل صناعة الفخار والذهب والألماس والفضة.
خذ جولة إلى أفضل أسواق غذائية في العالم والتي يعود بعضها لمئات السنين.

''أسواق المزارعين'' سانت لورانس
افتتح هذا المتجر ''سوق المزارعين'' منذ عام 1803عند قاعة مدينة بتورونتو. وتم إعادة بنائه بين فترة السبعينات والتسعينات، وذلك بعد إهمال طويل. ويعتبر سوق داخلي كبير ومتنوع، يحتوى على جميع المواد الغذائية بداية من المخبوزات ومنتجات الألبان مروراً بالخضروات والفاكهة وصولاً للأسماك واللحوم والقهوة.

''سوق كاستريس'' سانت لوسيا
فى الأساس بني هذا المتجر ''سوق كاستريس'' لتحسين مظهر المدينة الذى افتتحها السير تشارلز بروس في 2 يوليو 1894. ويعتبر من أكبر الأسواق في كاستريس، سانت لوسيا والذى يقع في وسط العاصمة. ويشتهر بتنوع السلع مثل اللحوم والأسماك الطازجة، والأعشاب، والتوابل، والحرف والبضائع الجافة.

''لا فيجا الوسطى'' شيلي
سوق "لا فيجا" يُعد جوهره مخفية في شوارع سانتياغو المزدحمة، حيث يعرض المنتجات الملونة واللحوم الطازجة. ويشكل هذا السوق انعكاسا حقيقيا لثقافة شيلي، حيث يقدم البائعين الأغذية المحلية للزوار في الشوارع. ويبيع الآخرين العصائر الطازجة باستخدام الفواكه الموسمية مثل الفراولة، والخوخ، والتوت في جميع أنحاء السوق.

''السوق الصيني'' سنغافورة
انشئ الحي الصيني بسنغافورة عام 1821. وأغلب الصينيين فيه هم من المهاجرين، حيث يحتوي على متاجر شعبية صينية ذات أسعار رخيصة، وفيه تجد جميع الماركات العالمية المقلدة بإتقان. ويبيع الحي الصيني أكلاته المشهورة مثل السلاحف والضفادع والثعابين وحساء المعكرونة حار.

''سوق هلسنكي'' فنلندا
تنتشر الأسواق التقليدية المفتوحة في هلسنكي في الهواء الطلق، وكذلك يشتهر سوق هلسنكي بالحرف اليدوية والهدايا التذكارية، إلى جانب العديد من المقاهي. عند زيارتك لسوق هلسنكي لا تنسى شراء السلمون والرنجة الشهية.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

‫بالصور.. أفضل 10 مدن للعيش في العالم‬‎

بالصور –أصغر 10 بلاد العالم

''سوق كور ساليا'' فرنسا
يعتبر ''كور ساليا'' أو ''سوق زهرة ‘‘من أحد أفضل الأسواق فى ساليا وفى العالم، ويشتهر هذا السوق ببيع الزهور والنباتات إلى جانب اصطفاف السياح فى المقاهي ومحلات الهدايا التذكارية.

''سوق بورو'' إنجلترا
يعتبر سوق بورو من أقدم الأسواق الغذائية في لندن لأكثر من 250 عاما، حيث يضم أكثر من 100 متجر يمكن أن تعود جذوره إلى أكثر من 1900 سنة. وهو سوق يجسد تاريخ الطهي الغني والمتنوع فى لندن، حيث يقدم مجموعة واسعة من المواد الغذائية، بداية من الجبن وزيت الزيتون جنباً إلى جنب مع الأطباق المبتكرة، كما يبيع الفواكه الطازجة والخضروات، واللحوم، والمأكولات البحرية.

''سوق الجزارين'' إيطاليا
يتميز سوق La Vucciria فى إيطاليا بالروح الشرقية، وذلك لأجواء الموسيقى العربية الغالبة على المكان، وعلى الرغم من شهرة هذا السوق ب ''سوق الجزارين'' إلا إنه يتخلل منه رائحة النقانق المشوية والكباب الشهي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي