إعلان

‫بالصور.. أفضل 10 مدن للعيش في العالم‬‎

كوبنهاغن، الدنمارك

‫بالصور.. أفضل 10 مدن للعيش في العالم‬‎

04:58 م الثلاثاء 13 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

هل تحلم بالعيش بعيدا عن التلوث والازدحام والبطالة؟ هل تحلم بالعيش في بلد توفر لك كل سُبل الراحة من تعليم وصحة وفرص عمل؟ حيث أكدت مؤشرات عالمية أن هناك مدن عليها إقبال كبير للعيش بها، والتي توفر لمواطنيها الراحة والأمان. شاهد أفضل 10 مدن سكنيه في العالم تتوفر بهم كل المتطلبات التي يحلم بها أي مواطن.

أوكلاند، نيوزيلاندا:
''أوكلاند''، واحدة من أكثر المدن النيوزلندية نشاطا وجذبا للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث انها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكن للسياح الاستمتاع بها وبأسعار معقولة مثل شاطئ "Piha'' والماوري باي

هونغ كونغ، الصين:
تعتبر هونغ كونغ واحدة من المراكز الاقتصادية الرائدة في العالم، حيث تمتاز باقتصاد مزدهر يقوم على الضرائب المنخفضة والتجارة الحرة، وتشتهر بجمال ناطحات السحاب فيها ومينائها الكبير، والذي يعتبر واحد من اكبر موانئ العالم، كما تشتهر هونغ كونغ سياحيا بالأماكن السياحية المميزة والتي تستحق الزيارة مثل قمة فيكتوريا Victoria Peak، وهي من المعالم الهامة في هونغ كونغ .

برلين، ألمانيا:
''برلين'' وهى من المدن الالمانية نشاطا وجذبا للسياح، حيث توفر لزوارها فرص عديدة للاستمتاع بالحياة والموسيقى والفنون. كما تحرص في ذات الوقت على رعاية تقاليدها العريقة في مجال المتاحف والفرق الموسيقية والمسارح.

ستوكهولم، السويد:
مدينــــة ''ستوكهولـــــم'' أو ''عاصمة أوروبا الخضراء''، فهي عاصمة السويد وأكبر مدنها، تعتبر ستوكهولم أجمل المدن في العالم بسبب موقعها المميز على بحر البلطيق، كما تعتبر مركز اقتصادي وثقافي مهم.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور - أغلى عشر بلدان العالم

لوكسمبورغ ستي:
مدينة ''لوكسمبورغ'' هي عاصمة ''لوكسمبورغ'' وأكبر مدنها، وتشتهر بقلعة لوكسمبورغ الخيالية، كما انها واحدة من أكثر المناطق ثراء في العالم.

هلسنكي، فنلندا:
تقع مدينة هلسنكي في جنوب فنلندا، وتطل على خليج فنلندا، وتعد هلسنكي مركزا للمنشآت التجارية والثقافية والطبية، ويتمتع سكانها بوفرة في كافة المتطلبات من مسكن وغذاء وصحة وحرية، كما أن التصميم المعماري المميز يجعلها واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي يرغب أي شخص في السكن فيها.

كوبنهاغن، الدنمارك:
''كوبنهاغن'' عاصمة الدنمارك، وأكثر مدنها سكانا، وتشتهر بمركزها الاقتصادي العالى والسياسي والثقافي أيضا ومن أبرز معالم كوبنهاغن حدائق تيفولي التي تقدم أشكال عديدة من أشكال الترفيه كركوب الخيل والباليه والحفلات الموسيقية.

سنغافورة:
''سنغافورة'' وهى تشتهر بنظام تعليم متميز واهتمام شديد بالبيئة، وهي من أكثر المدن ثراء في جنوب شرق آسيا، تعتبر بحيرة «مارينا باي» من اهم المعالم السياحية الجديدة في سنغافورة وتشتهر بعلوها وهندستها الفريدة.

زيورخ، سويسرا:
''زيوريخ'' هى اكبر مدينة فى سويسرا وتعتبر المركز الاقتصادى فى للبلاد، وتعتبر من اغلى البلاد فى العالم نظرا لوفرة فرص العمل فيها، والاماكن السياحية فيها مثل سلسلة جبال الألب الخلابة، وبحيرة زيورخ الساحرة، والبيوت القديمة التي ترجع للعصور الوسطى وعصر النهضة.

جنيف، سويسرا:
''جنيف'' هى المدينة الثانية الاكثر ازدحاما فى سويسرا بعد ''زيورخ''، وهى تقع فى موقع مثالى بين جبال الألب السويسرية وبحيرة جينيف، كما تعتبر من اكثر المدن خضرة فى العالم.

هل تريد أن تعيش فى مدن كهذه؟ شاركنا رأيك

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان