إعلان

يوتيوبر يثير جدلا حول التين الشوكي الأحمر وسط المقابر.. وخبير يرد: صحي وفوائده عالية (فيديو)

04:20 م الإثنين 21 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

وسط مقابر مزروعة بالكامل بالتين الشوكي في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، كانت رحلة اليوتيوبر الشهير محمد شاهين، عبر مقطع فيديو نشره عبر قناته على "يوتيوب".

الفيديو الذي نشره "شاهين" أظهر نبات التين الشوكي "الأحمر" وسط المقابر، وقال: "فيه ناس بتجي هنا تاخد التين الشوكي دا وتبيعه".

التين الذي ظهر في الفيديو أحمر اللون للغاية، وهو ما فسره اليوتيوبر الذي يتابعه على قناته أكثر من 324 ألف شخص، بأن النبات يتغذى على جثث الموتى، ليثير جدلًا حول أضراره وفوائده التي لم يتطرق إليها في الفيديو.

وما زاد الجدل، طريقة "شاهين" الذي اقتطف عددًا من ثمار التين الشوكي الأحمر ثم وضع كمية منها في جورب (شراب) وبدأ يعصره بيده بالضغط عليه ثم رفعه لأعلى ليتناوله كعصير، ليظهر بلون يشبه "الدم".

ومحمد شاهين معروف عنه تناول الحشرات والثعابين والعقارب والسفر للصحراء ومعرفة كل ما أسرارها، حتى قدّم سلسلة فيديوهات عنونها بـ"مهارات البقاء" للتعرف على كيفية التعامل مع الصحراء والطبيعة دون استخدام أدوات ومعدات حديثة.

فما حقيقة تغذية النبات على جثث الموتى وهل له أضرار؟

من المحتمل أن يتغذي النبات (أي نبات وليس الصبار فقط) على الجثث المتحللة، ويمتص العناصر التي يحتاجها فقط، بحسب ما أكد المهندس إبراهيم عمارة مدير النظم والمعلومات في صندوق الموازنة الزراعية بوزارة الزراعة.

وقال لـ"مصراوي"، إن أفضل طريقة لتسميد التربة الزراعية يكون بالجثث المتحللة إذ يزيد الإنتاجية ويمنح النبات كل العناصر التي يحتاجها، إذ يتم عادة اللجوء إلى الطحالب ومخلفات المذابح لإمداد التربة الزراعية بعناصرها الأساسية، موضحًا أن مزرعة التين الشوكي في المقبرة المصورة ليست مقتصرة فقط على مدينة رشيد، بل يوجد أيضًا في محافظات البحيرة والجيزة والقليوبية.

ولفت "عمارة" إلى أن جسد الإنسان أو أي كائن آخر يتحلل بمجرد الوفاة، ومن ثم يصبح عناصر أساسية للتربة الزراعية، من سماد وأحماض أمينية وفوسفات وغيرها من المعادن.

وعن اللون الأحمر للتين، فهو من صفات الثمرة الأساسية ويطلق عليه "تين شوكي فراولة"، وتُعد قيمتها الغذائية أعلى من ثمرة الدراجون فروت المعروفة بثمنها الغالي الذي يزيد عن 450 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضًا:

وسط ذهول وصدمة.. طيار يقوم بتصرف غير متوقع في المطار - ماذا فعل (فيديو)

موقف رائع من ميسي تجاه زميله قبل رفع كأس بطولة الدوريات.. هذا ما فعله

"هذا أسوأ ما رأيت”.. أم تثير الجدل في حفل زفاف ابنتها.. ماذا فعلت؟

عن طريق الخطأ.. امراة برازيلية دُفنت على قيد الحياة لمدة 11 يوما.. هذا ما حدث لها

رد فعل غير متوقع لـ كلب ترك وحيدا في المنزل.. ماذا حدث؟

فيديو قد يعجبك: