إعلان

بنك يوزع ملايين الدولارات على عملائه.. كيف حدث ذلك؟

07:00 م الأحد 21 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

في واقعة غريبة، كشف بنك "نيشن وايد" البريطاني أنه سيدفع 340 مليون جنيه إسترليني (429 مليون دولار) أي ما يعادل (13220 جنيها مصريا)، لبعض العملاء بعد ارتفاع أرباحه مؤخرا بنسبة 40% أي ما يعادل حوالي 2.2 مليار جنيه عن العام المالي المنتهي في 4 أبريل الماضي.

وأوضح البنك الشهير أنه سيدفع المدفوعات إلى 3.4 مليون عميل مؤهل الشهر المقبل، مضيفا أن هذا سيكون أول توزيع له وأنه يهدف إلى تكرار ذلك في السنوات المقبلة.

ويعد الدفع إلى الحسابات الجارية للعملاء خطوة غير عادية بالنسبة للمقرض البريطاني، حيث تقوم الشركات عادةً بإعادة الأموال النقدية إلى المستثمرين بعد النتائج السنوية.

وقالت ديبي كروسبي، الرئيس التنفيذي للبنك: "لا نرى أي شخص آخر يفعل ذلك في أزمة تكلفة المعيشة، ولكن من المهم أيضا منح الناس نقودًا حيثما أمكننا ذلك."

وتابع: "العملاء يعدوا مؤهلين للحصول على هذه الدفعة المالية بشكل تلقائي، إذا كان لديهم حساب جاري أو حساب توفيرأو رهن عقاري ورصيد لا يقل عن حوالي 100 جنيه إسترليني"، وفقا لوكالة " reuters".

وسجلت شركة نيشن وايد أرباحاً قبل خصم الضرائب بلغت 2.2 مليار جنيه عن العام المنتهي في 4 أبريل من 1.6 مليار جنيه في العام السابق.

ولكنه حذر من أن المزيد من العملاء قد يتخلفون عن سداد القروض وخصصت 126 مليون جنيه لتغطية القروض المتعثرة المحتملة، مقارنة بالإفراج عن 27 مليون جنيه من الاحتياطيات في العام السابق.

ماذا يحدث لجسمك إذا امتنعت عن تناول الطعام لمدة 24 ساعة؟

"تحدث قبل شهر".. طبيب يكشف الأعراض المبكرة للنوبة القلبية

احذرها.. 3 علامات لسرطان الكبد تظهر في البطن

عروس تفعل "أمر غير متوقع" بعد انتهاء حفل زفافها وسط صدمة المعازيم (فيديو)

حظك هذا الأسبوع: مقابلة مهمة لهذا البرج.. ونجاح مهني لـ الثور

فيديو قد يعجبك: