إعلان

"نهوض وتنمية المرأة" تطلق حملة لرصد المحتوى الإعلامي المسيء للمرأة

06:30 م الإثنين 23 يناير 2023

الدكتورة إيمان بيبرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى صلاح

أعلنت جمعية نهوض وتنمية المرأة برئاسة الدكتورة إيمان بيبرس أنها بصدد البدء في إطلاق حملة إعلامية واسعة النطاق تتضمن مرصد إعلامي لرصد الشركات والمؤسسات المعلنة التي تساند المواد الاعلامية، ممن تخالف ميثاق الشرف الإعلامي وتقوم بعرض محتوى مسيء للمرأة المصرية، وتستمر في دعم وتمويل هذا المحتوى المسيء، ممن يعرض على الشاشات والفضائيات المصرية، سواء كانت برامج "توك شو وغيرها" أو دراما تليفزيونية (مسلسلات وسينما)، أو مواد إعلانية.

وأكدت الجمعية في بيان لها أنها ستُعلن عن نتيجة هذا المرصد وتنشره في وسائل الإعلام المختلفة وإرساله لجميع المسئولين، موضحا به أسماء الشركات والمؤسسات الإعلانية التي دعمت وساندت ظهور هذا المحتوى.

وطالبت الجمعية العديد من المؤسسات النسائية ونساء مصر، الهيئة الوطنية للإعلام، وجهاز حماية المستهلك، وكل مسئول مصري بالتعاون والوقوف جنبًا الى جنب في هذه الحملة ضد هذه المؤسسات والشركات الإعلانية المساندة لمثل هذه البرامج التي تهين المرأة، ومقاطعة منتجاتهم.

وناشدت المؤسسات النسوية بالتعاون معنا والتوقيع بالموافقة على هذه الحملة الإعلامية التي تتضمن مرصد إعلامي للشركات والمؤسسات المعلنة التي تساند بعرض محتوى إعلامي يخالف ميثاق الشرف الإعلامي لصورة المرأة في الإعلام.

وتؤكد الجمعية أهمية دور النيابة العامة (من خلال رصدها لما تبثه القنوات العربية والمصرية)، ضبط العديد من المخالفات الإعلامية والتي أحالت بعضها للمحاكمة .

وشددت على الدور الذي سوف يلعبه المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام في نجاح المبادرة باعتبار أنه صاحب الصفة الأصيلة لضبط الأداء الإعلامي، والذي ننتظر منه أن يزيل المخالفات السلوكية والأخلاقية عن الشاشة كما تعودنا، وكذلك نقابة الإعلاميين.

اقرأ أيضًا:

امرأة تسرق بنكا وتهرب.. لن تتوقع ماذا حدث لها بعد 25 عاما

فيديو صادم.. تعطل لعبة الديسكفري في الهواء وسط رعب وذعر الركاب في الصين

قلة فلوس ونكد.. 3 أبراج النحس هيجري وراهم 2023

تصرف غريب من عصابة للهروب من الشرطة.. لن تصدق ماذا فعلوا بالأموال

"حاجات قررتوا تستغنوا عنها بعد ارتفاع الأسعار".. شاهد ماذا قال مواطنون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان