إعلان

ما سبب الشعور بالرعشة المفاجئة؟

09:00 ص الخميس 28 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

هناك العديد من الأشخاص الذين يشعرون بالرعشة المفاجئة، دون معرفة السبب، ما يجعل البعض يشعر بالقلق، لذا نوضح السبب وراء ذلك.

أسبابها

تعتبر الرعشة عرض وليس حالة طبية، وفي بعض الأحيان لا يوجد سبب واضح للشعور بذلك، حيث يمكن أن يكون تضخيمًا للرعاش الفسيولوجي الطبيعي الذي يسببه بعض المنبهات المؤقتة، مثل الأدوية أو تناول الكافيين، بما في ذلك عدة أسباب تشمل ما يلي، وذلك وفقًا لما ورد في موقع "patient".

القلق

عادة ما يتسبب الشعور بالقلق في تحفيز هرمون الإثارة المعروف باسم الأدرينالين، وغالبًا ما يساعد في تحسين حالتك العصبية، ويزيد من وعيك.

كما يساهم في تدفق الدم إلى عضلاتك تشمل الذراعين والساقين، ما يجعلك أكثر عرضة للشعور بالرعشة بشكل مفاجئ.

أيضا الشعور بالقلق والتوتر قد يرتبط بهم الرعشة نظرًا لسرعة ضربات القلب الناتجة عن تلك الحالة.

انخفاض سكر الدم

يعتبر نقص السكر في الدم، من الحالات الشائعة تحديدًا لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.

لذا يمكن أن يشعر البعض بالرعشة والأعراض الأخرى التعرق والشعور بالجوع الشديد وضعف التركيز والرؤية.

مادة الكافيين

تعتبر الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين من المنبهات، التي تزيد من مستوى التركيز والانتباه، وتساهم في تحفيز الأعصاب.

وبرغم تلك الفوائد الفاعلة إلا أن الإفراط في تناولها خلال مدة قصيرة يؤدي إلى الشعور بالرعشة، وعادة ما يصاحبها الشعور بالخفقان.

الأدوية

تسبب العديد من الأدوية آثاراً جانبية، ومن بينها السالبوتامول الذي يساعد على تخفيف أعراض الربو، وبعض أدوية الصرع، بالإضافة إلى أدوية الاكتئاب، وجميعهم يمكنهم جعلك تشعر بالرعشة بشكل مفاجئ خاصًة عند تناولها لأول مرة.

الفيتامينات والمعادن

يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات، وخاصة فيتامين ب 1 إلى الشعور بالرعشة، وكذلك الحال بالنسبة لمرض ويلسون، وهو حالة وراثية يتراكم فيها الكثير من النحاس في جسمك، التي يمكن أن تسبب الأسباب النادرة مثل التسمم بالزرنيخ أو المعادن الثقيلة، التي تسبب مجموعة مختلفةمن الأعراض بما في ذلك الرعشة.

فيديو قد يعجبك: