إعلان

شجرة تطرح 8 أنواع مختلفة من الفاكهة.. فما قصتها؟

07:45 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

إذا رأيت للوهلة الأولى شجرة تحتوي على 8 أنواع مختلفة من الثمار في وقت واحد، فيبدو هذا بالنسبة لك وكأنه خيال، ولكن في الحقيقة يوجد شجرة بهذا الوصف تدعى "سلطة الفاكهة".

وكانت فكرة شجرة سلطة الفاكهة هي الفكرة التي طورها المخترع الأمريكي جيمس ويست في أوائل التسعينيات في أستراليا.

وتنتج شجرة سلطة الفاكهة حوالي 6-8 فواكه من نفس الأنواع مثل الليمون والبرتقال والموز وحتى التفاح.

ونمت أول شجرة من هذا النوع في أستراليا، ولكن بمرور الوقت تم زراعتها في بلدان أخرى من العالم، وفق ما أورد موقع "timesofindia".

أنواعها:

هناك أربعة أنواع من أشجار الفاكهة وكل واحد منهم ينمو أنواعًا مختلفة من الفاكهة، وقد تم تسمية أشجار سلطة الفاكهة باسم الحمضيات والفاكهة ذات النواة والتفاح المتعدد.

على سبيل المثال، شجرة متعدد ناشي هي شجرة سلطة تنتج أنواعًا مختلفة من الكمثرى الآسيوية، ومن ناحية أخرى، يمكن لشجرة التفاح المتعددة أن تحتوي على أنواعًا مختلفة من التفاح مثل التفاح الأصفر والأحمر والأخضر.

وتشتهر شجرة الفاكهة ذات النواة بمزيج من الخوخ والمشمش والخوخ، وأيضا تحتوي شجرة سلطة فواكه الحمضيات ثمارًا مثل البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت والليمون الحامض.

كيف تنمو؟

إن العملية الكاملة لزراعة هذه الشجرة مذهلة، ففي البداية تنقع الشجرة طوال الليل في دلو مليء بالماء ثم تُغمس هذه الشجرة في حفرة كبيرة جديدة في الأرض، وبعد ذلك تنتشر الجذور، واعتمادًا على نوع التربة المستخدمة يجب إضافة السماد إليها، وبعد ذلك، للحفاظ على رطوبة التربة، يتم تغطية الشجرة، وتستغرق العملية الكاملة لزراعتها وقتًا يتراوح ما بين 9 إلى 18 شهرًا حتى لتؤتي ثمارها.

مزاياها:

. تعتبر واحدة من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تناول الفواكه الطازجة على مدار العام.

. تتطلب زراعتها مساحة صغيرة.

.يمكنك زراعة الفاكهة المفضلة لديك في حديقة المنزل الخاصة بك.

عيوب شجرة سلطة الفاكهة:

العيب الوحيد لشجرة سلطة الفاكهة هو أنها لا تستطيع زراعة ثمار من أنواع مختلفة على شجرة واحدة فقط، على سبيل المثال، لا يمكن للإنسان أن يزرع التفاح التفاح أو الموز أو الفاكهة ذات النواة معًا.

ابتكارات علمية مستوحاة من العناكب.. منها "المنشط الجنسي"

أغلى 6 ماسات في العالم أرخصهم بـ35 مليون دولار.. لماذا؟

إناث الناموس فقط هي التي تلدغنا.. لماذا تختار بعض الناس وتترك غيرهم؟

هذا يحدث لجسمك إذا وضعت وسادة بين ساقيك أثناء النوم

6 أسباب تجعلك تستحم بالماء المثلج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان