إعلان

أغلى 6 ماسات في العالم أرخصهم بـ35 مليون دولار.. لماذا؟

07:00 م الإثنين 18 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

نسمع كثيرا عن مجوهرات تُصنع من الألماس (أغلى الأحجار في العالم)، خاصة للمشاهير والفنانات، وعندما نسمع أسعارها قد نُصاب بالدهشة.

من الطبيعي عندما نسمع عن ألماسات تباع بملايين الدولارات، نتطلع لمعرفة لماذا كل هذه الأسعار الفلكية ومما تُصنع.

وفي التقرير نستعرض أغلى 6 ماسات بيعت في العالم، وفق ما أورد موقع "Tatlerasia".

- بينك ليجاسي

حققت الماسة "بينك ليجاسي" التي تزن أقل بقليل من 19 قيراطا رقما قياسيا قدره 50 مليون دولار في عام 2018، اشتراها صانع المجوهرات هاري وينستون في الولايات المتحدة.

وقال فرانسوا كوريل، رئيس مجلس إدارة مجموعة كريستيز الفاخرة: "جلبت The Pink Legacy هذا السعر المرتفع للغاية البالغ 50 مليون دولار، أي 2.6 مليون دولار للقيراط الواحد، وهو سعر قياسي عالمي لماسة وردية اللون".

تم تصنيف هذه الأحجار الكريمة بأنها "حية"، وهي أعلى تصنيف للون الماس الوردي، وهي نقية داخليًا بقطع مستطيلة ومثبتة على حلقة من البلاتين.

- ماسة النجم الوردي:

بيعت في مزاد علني في عام 2017، واشتراها صائغ المجوهرات الشهير تشاو تاي فوك وأطلق عليها خاتم من الذهب الوردي.

تم بيعها بعد خمس دقائق من المزايدة مقابل 71 مليون دولار أمريكي، مسجلاً رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لحجر كريم في المزاد.

- أوبنهايمر بلو دايموند:

كانت ماسة أوبنهايمر بلو مملوكة سابقًا لتاجر الألماس البريطاني ومالك خيول السباق السير فيليب أوبنهايمر، وسجلت رقمًا قياسيًا عالميًا للمزادات في عام 2016 عندما بيعت بأكثر من 57.5 مليون دولار أمريكي في مزاد كريستيز جنيف ماجنيفيسنت جواهر.

كان الحجر الذي يبلغ وزنه 14.62 قيراطًا هو أكبر ماسة زرقاء فاخرة زاهية تم عرضها في مزاد على الإطلاق، وقد تم ترصيعه في حلقة من البلاتين بين ماستين على شكل شبه منحرف.

- ماسة القمر الأزرق:

أصبحت الماسة الزرقاء النادرة أغلى قطعة مجوهرات بعد أن بيعت في مزاد لدار "سوذبي" في جنيف، مقابل 48.4 مليون دولار أمريكي.

ويطلق على الحجر الكريم الذي يزن 12.03 قيراطاً، اسم "القمر الأزرق"، وقد بيعت الماسة إلى مشترٍ من هونغ كونغ، لم يكشف عن هويته، حيث قرر الأخير تسمية الماسة بـ"قمر جوزفين الأزرق" واهداءها لابنته البالغة 7 سنوات من عمرها.

- ماسة غراف بينك:

بيعت ماسة "النجم الوردي" التي تعد واحدة من أجمل الكنوز الطبيعية في العالم، وتزن الماسة 24.78 قيراطا، مقابل 46.2 مليون دولار في عام 2010 إلى لورانس جراف رئيس مجلس إدارة Graff Diamonds.

الحجر نادر بشكل استثنائي بسبب حجمه ولونه، وصف جراف عملية الاستحواذ الجديدة التي حصل عليها وقت الشراء بأنها "أفضل ماسة وردية رآها على الإطلاق".

- الماسة البرتقالية:

في نوفمبر 2013، بيعت أكبر ماسة برتقالية زاهية في العالم بمبلغ 35.5 مليون دولار أمريكي في مزاد كريستيز جنيف ماجنيفيسنت جواهر.

حطمت الألماسة التي يبلغ وزنها 14.82 قيراط تقديراتها المرتفعة البالغة 21 مليون دولار أمريكي، وفي ذلك الوقت، اجتذبت أعلى سعر مدفوع للقيراط مقابل أي ماسة في المزاد.

"مش بس في مصر".. كيف يأكل العالم الكرشة؟

قصة طائر تسبب في مقتل 15 مليون شخص.. والسبب؟

لماذا تنام الخفافيش في وضع مقلوب؟

لماذا يدفن النعام رؤوسه في الرمال؟

إناث الناموس فقط هي التي تلدغنا.. لماذا تختار بعض الناس وتترك غيرهم؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان