إعلان

ماذا ترى الكلاب عندما يشاهدون التليفزيون.. وهل يستمتعون؟

09:15 م الأربعاء 29 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

هل سبق لك أن جلست لمشاهدة التلفاز، ولاحظت أن حيوانك الأليف "الكلب" يعيق رؤيتك تمامًا لمشاهدة التلفاز.

قد يبدو الأمر غريبًا بالنسبة لك، لكن ما هو بالضبط الذي يجذب كلبك إلى مشاهدة التلفاز، هل يستطيع حقًا مشاهدة التلفزيون بالطريقة التي نراها؟

يمكن للكلاب مشاهدة التلفزيون والاستمتاع به، وهناك عدد من البرامج التلفزيونية التي تجدها الكلاب جذابة، بعضها مرئي، مثل الحركة، بينما يرتبط البعض الآخر بالأصوات القادمة منه، وفقًا لموقع "petmd".

عيون الكلاب مختلفة تمامًا عن عيون البشر، لذا فهم يرون الأشياء على التلفاز بشكل مختلف، رؤيتهم ليست بنفس الدقة، ما يفسر سبب تفضيلهم للجلوس بالقرب منه أكثر مما يفعل البشر، فهو يساعد في الحفاظ على وضوح الصور.

لديهم أيضًا إدراك مختلف للألوان، وذلك لأن لديهم نوعين فقط من خلايا معالجة الألوان في شبكية العين، يمكنهم فقط رؤية اللون الأزرق والأخضر والأصفر.

وتمتلك الكلاب أيضًا قضبانًا في عيونهم أكثر من البشر، العصي هي الخلايا التي تزيد من الرؤية الليلية، هذا يشير أن الكلاب ترى جيدًا في الظلام وهي حساسة جدًا للحركة.

وستدرك الكلاب أيضًا الصورة نفسها بشكل مختلف، خاصة على أجهزة التلفزيون القديمة، لا يلاحظ البشر أي وميض للصور إذا كان معدل تحديث الشاشة أسرع من 55 هرتز، ومع ذلك، فإن الكلاب لديها إدراك أفضل للحركة، إذ ستشاهد ومضات تصل إلى 75 هرتز.

لذلك، إذا كنا نشاهد برنامجًا تلفزيونيًا متوسطًا بسرعة 60 هرتز، فسيبدو سلسًا بالنسبة للبشر، لكن الصورة ستظهر وميض للكلاب.

- لماذا يشاهد بعضهم التلفزيون والآخر لا؟

تمامًا مثل البشر، ستحصل الكلاب على متعة متفاوتة خارج التلفزيون، هناك سلالات مختلفة لها قدرة رؤية مختلفة، لذلك قد تتمكن بعض الكلاب من رؤية ما يحدث على التلفزيون بشكل أفضل من غيرها.

إذا كان بإمكان الكلب أن يرى ويتعرف بسهولة على كلب يطارد شيئًا ما عبر الشاشة، فقد يكون أكثر تفاعلًا من الكلب الذي يعتمد بشكل أكبر على حاسة الشم أو السمع.

وقد يتم "خداع" بعض الكلاب بسهولة أكبر بالصور التي تظهر على الشاشة، بينما يكون البعض الآخر أكثر إدراكًا في معرفة أن ما يرونه ليس حقيقيًا.

- هل تعلم الكلاب أن التلفاز ليس حقيقيًا؟

من الصعب معرفة ما "تفكر فيه" الكلاب عندما يشاهدون التلفزيون، ويبدو أن البعض يأخذ الأمر على محمل الجد أكثر من الآخرين، ومع ذلك، يبدو أن الكلاب تتعرف على الحيوانات الأخرى على شاشة التلفزيون، وستستجيب لنباح الكلاب الأخرى بسهولة.

لكن الكلاب تعتمد أيضًا بشكل كبير على الحواس الأخرى، مثل الرائحة، وهو أمر ليس مرئي بوضوح في صورة التلفاز، ولكن الكلاب تدرك أن الصورة على الشاشة ليست حقيقية، ولكنها بدلاً من ذلك تمثل حيوانًا أو شخصية.

ومع ذلك، غالبًا ما تستجيب الكلاب للأصوات التي تصدرها الحيوانات على التلفزيون، وهذا ينقل المعلومات إليها بوضوح، حتى عبر خطوط الأنواع. لذلك قد يكون من الحكمة تجنب العروض التي تتضمن حيوانات مضطربة عندما يشارك كلبك وقت الشاشة.

- ما نوع البرامج التلفزيونية التي تحبها الكلاب؟

بشكل عام، ستفضل الكلاب العروض التي تصور الحيوانات أثناء الحركة، ويفضلون رؤية حيوان حقيقي بدلاً من الرسوم المتحركة.

إذا كنت ترغب في اختبار ما إذا كان كلبك مهتمًا بالتلفزيون، فاختار برامج أو عروض تحتوي على حيوانات نشطة للغاية، خاصة تلك الحيوانات التي ينجذب إليها كلبك في الحياة الواقعية (مثل السناجب أو الطيور أو القطط أو الكلاب الأخرى)، إذا كانت الألوان المعروضة على الشاشة عبارة عن ظلال من الأزرق والأصفر والأخضر، فسيتمكن كلبك من رؤيتها بشكل أفضل.

- هل يجب أن تترك التلفاز مفتوحًا لكلبك؟

إذا كان كلبك يحب مشاهدة التلفاز، ليس هناك ضررًا من خلال تركه مفتوحًا عند الخروج أو طالما أن وقت مشاهدة التلفزيون لا يتعارض مع وقت اللعب أو وقت الخروج في الهواء الطلق أو الوقت الاجتماعي معًا.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

4 أسرار وراء ضرب الغوريلا على صدرها بشكل مستمر؟

عريس يترك عروسته ليلة الزفاف ويغادر غاضبا: "فلوس الفرقة مش عليا"

لماذا يبدو صوتنا غريبا في الفويسات؟

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. اكتشف السر

أمر حير الأطباء.. العثور على 233 قطعة نقدية وبطارية ومسامير في معدة رجل

فيديو قد يعجبك: