إعلان

لماذا تخاف القطط من الخيار؟.. اكتشف السر

08:30 م الإثنين 27 يونيو 2022

كتب – سيد متولي

عالم الحيوانات ملئ بالمفاجآت التي لا نعرف عنها الكثير، لكن هل تعلم أن القطط تخاف من الخيار؟.

ويبدو أن وضع خيار خلف قطة أثناء تناول الطعام يثير فزعها، مما يتسبب في قفز بعض القطط في الهواء خائفة، حيث شارك بعض الأشخاص مقاطع فيديو لردود فعل قططهم عند رؤية الخيار، وفقا لصحيفة independent البريطانية.

أنتج هذا الاتجاه الخاص بشأن خوف القطط من الخيار خدمة فرعية مخصصة تسمى "CucumbersScaringCats" ، حيث نشر المستخدمون مقاطع فيديو لهم وهم يختبرون هذه الحيلة على قططهم.

- سر خوف القطط من الخيار

من جانبها أخبرت جيل جولدمان، أخصائية سلوك حيوانية معتمدة، ناشيونال جيوغرافيك، أن الخيار كان يحفز ردود الفعل الطبيعية للقطط.

وقالت الأخصائية موضحة رد فعل القطط الخائف: "مع الاستجابة المذهلة، غالبًا ما تحاول القطة الخروج من موقف محاصرة الشئ من حولها "الخيار"، بأسرع ما يمكن ثم تعيد تقييم الشئ من مسافة بعيدة، هل هو طعام؟.. هل هو شئ خطير؟".

وأضافت جولدمان ،أنه من المحتمل أيضًا أن القطط قد تربط الخيار بالأفاعي، والتي يمكن أن تكون مفترسات قاتلة، لذلك تهرب بمجرد رؤية هذا الطعام، ناصحة: "إذا كنت تسببت في إجهاد حيوان فربما لا يكون هذا شيئًا جيدًا".

بينما قال بام جونسون بينيت، مؤلف كتاب Think Like a Cat ، إن وضع الخيار بالقرب من مكان طعام القطط قد يزيد من إرباك القطط، لأنها غالبًا ما تربط تلك المناطق بالسلامة والأمن.

لن تصدق.. الاستاكوزا كانت طعام الفقراء قديما

لون الحمار الوحشي.. هل هو أبيض بخطوط سوداء أم أسود بخطوط بيضاء؟

أرعب مدينة بأكملها.. حكاية قرد يحمل السكين في البرازيل (صور)

7 أسرار تكشف أسباب تقليد الببغاء لصوت الإنسان؟

أعرف حكاية "ده في المشمش".. طمع رجل غني السبب في هذا المثل

فيديو قد يعجبك: