إعلان

لماذا يبدو صوتنا غريبا في الفويسات؟

04:45 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

إذا سبق لك أن استمعت إلى تسجيل صوتك وتساءلت في نفسك، "هل أبدو هكذا حقًا؟!"، أنت لست الوحيد.

يسمع كثير من الأشخاص أنفسهم يتحدثون طوال الوقت، فلماذا يعتقدون أحيانًا أن تسجيلات أصواتهم تبدو غريبة جدًا؟.. هذا ما نكشفه لكم وفقًا لما جاء في موقع "livescience".

يقول الدكتور ييل كوهين، مدير مركز علوم السمع في كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا: "إن الصوت الذي تسمعه على جهاز التسجيل يبدو أنه ليس صوتك، ويرجع ذلك إلى وجود 3 عظام صغيرة تقع في الأذن الوسطى، مسؤولة عن التناقض بين ما تعتقد أنه ليس صوتك وكيف يسمعك الآخرون".

وأضاف: "تعتبر العظمية مفتاحًا لإحدى الطرق التي يعالج بها الناس الضوضاء، تهتز طبلة الأذن ضد هذه العظام، والتي تنقل الاهتزازات إلى القوقعة، وهي بنية حلزونية الشكل داخل الأذن الداخلية".

ومن ثم، تترجم القوقعة هذه الطاقة الاهتزازية (الضوضاء) من العالم الخارجي إلى طاقة كهربائية، وهي الطريقة التي تتواصل بها خلايا دماغك مع بعضها البعض.

إضافة إلى ذلك، تغيير المعلومات خارج جسمك إلى شيء يمكن لخلايا دماغك التحدث عنه يسمى "التحويل"، وهو مسؤول عن توليد ما يسميه الأشخاص "الصوت"، تسمى معالجة المعلومات الصوتية عبر اهتزاز العظم بـ "التوصيل العظمي"، بينما تسمى معالجة المعلومات الصوتية عبر اهتزاز الهواء خارج أذنيك بـ "التوصيل الهوائي"، عندما تتحدث، يركب دماغك كلاً من التوصيل العظمي والهوائي لفهم الصوت.

تهتز العظمات قليلاً كلما واجهت منبهًا صوتيًا، لكن صوتك سيبدو دائمًا مرتفعًا (بسبب قرب فمك من أذنيك)، لذلك تهتز العظمات أكثر عندما تتحدث.

ينتهي هذا الأمر بتشويش الصوت، ما يجعلك تدرك بشكل خاطئ أن صوتك يحتوي على نغمة منخفضة، لهذا السبب، قد تجد أن تسجيل صوتك يبدو أعلى بكثير بالنسبة لك مما اعتدت سماعه عندما تتحدث.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص يقومون بإجراء تعديلات في الوقت الفعلي للحفاظ على نزاهة أصواتهم، قال كوهين، على سبيل المثال، إن الأشخاص الذين يستمعون إلى أنفسهم وهم يتحدثون في ميكروفون حيث تم تغيير طبقة الصوت سيغيرون بشكل لا شعوري الطريقة التي يتحدثون بها، لمواجهة التعديلات.

وأضاف أن هذا الفهم الأساسي لما يعتقد الأشخاص بأن أصواتهم هو سبب رفضهم عندما يسمعون أصواتهم مختلفة تمامًا.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: