• 4 أسباب رئيسية وراء انبعاث الروائح الكريهة من الحمام

    07:00 م الإثنين 16 يوليو 2018

    كتبت- هاجر حاتم:

    انبعاث الروائح الكريهة من الحمام أمر مزعج للغاية، وقد يتسبب في الحرج خاصًة عند زيارة الأشخاص لكِ، كما أنه من الممكن أن يتسبب في رائحة غير مرغوب فيها خارج الحمام تحديدًا في الغرف المجاورة، بالإضافة إلى أن هذه الرائحة تتسبب في انتشار البكتيريا، مما يكون لها أثر سلبي على صحة أسرتك.

    بحسب ما ذكره موقع houzz.in إليك الأسباب الرئيسية وراء رائحة الحمام الكريهة

    مشكلة السباكة

    وعادًة ما تكون هي الاحتمال الأكبر، خاصًة إن كنتِ تحافظ على نظافة حمامك باستمرار، فربما يكون هناك تسرب من مجرى التواليت الخاص بالصرف الصحي، أو إذا كان هناك تسريب مياه، سيجعل الحمام رطب باستمرار، مما يكون بيئة صالحة لنمو البتكيريا على عكس إذا كان الحمام جاف.

    عدم تنظيف الحمام بشكل دوري

    البتكيريا تتجمع بشكل غير متوقع في الحمام، حتى الباقيا التي تسقط من مواد التنظيف كالشامبو والصابون، فإنها عند التجمد تنبعث منها رائحة كريهة، ويجب غسل التواليت من الداخل والخارج مرة أو مرتين أسبوعين، بالمنظفات التي تقضي على البتكيريا.

    التهوية الجيدة

    يفضل فتح شباك الحمام طوال الوقت، أو الشفاط إن وُجد، للتخلص أول بأول من الغازات والروائح الكريهة، وتجديد الهواء، كما يفضل غلق البالوعة باستمرار، ففي بعض الأحيان تنبعث من رائحة الصرف الصحي.

    العادات الخاطئة

    يُفضل أن تضع كل ربة بيت قواعد خاصة بالحمام، بان ينتبه أطفالها عند استخدام التواليت، وأن يحرصوا على بقائه نظيفًا بعد استخدامه، استخدام شبشب الحمام الخاص، حتى لاتنتقل البتكيريا خارج المنزل، بالإضافة إلى وضع معطرات الجو.

    إعلان

    إعلان

    إعلان