إعلان

احذر.. بعد إجازة رائعة.. بق الفراش قد يعود معك للمنزل

01:00 ص الجمعة 11 مايو 2018

احذر.. بعد إجازة رائعة.. بق الفراش قد يعود معك للم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي

أشارت هيئة البيئة الألمانية إلى أن بق الفراش يمثل مشكلة في الكثير من الفنادق والشقق الفندقية؛ حيث قد تعلق هذه الحشرات بالحقائب والأمتعة وتنتشر في المنزل بعد العودة من الرحلة، ولذلك فإنه من الأفضل تفريع الحقائب في حوض الاستحمام؛ حيث يسهل على المرء التعرف على هذه الحشرات.

وفي حال تأكد المرء من وجود بق الفراش في أماكن الإقامة أثناء الإجازة، ويخشى أن تنتقل إلى منزله، فمن الأفضل أن يطلب من مركز مكافحة الحشرات تطهير الأمتعة والحقائب حتى قبل تفريغها.

وأوضح الاتحاد الألماني لمكافحة الحشرات أنه لا يمكن للمرء حماية نفسه من الإصابة ببق الفراش، ولكن يمكن التحقق جيدا من نظافة المكان قبل الإقامة به، والبحث عن أماكن أخرى، إذا لزم الأمر؛ حيث يمكن لبق الفراش أن ينتشر بسهولة في المجمعات السكنية الكبيرة.

وأشارت هيئة البيئة الاتحادية إلى أنه يمكن التعرف على بق الفراش في السرير ووراء قطع الأثاث الأخرى وأُطر الصور ومفاتيح الإضاءة وورق الحائط؛ حيث تختفي الحشرات في هذه الأماكن وتترك فضلاتها، التي تظهر على شكل بقع سوداء.

ويمكن أن يظهر بق الفراش على المرء نفسه؛ حيث يتسبب ذلك في ظهور حكة أو بثور من جراء لدغات الحشرات، ولكن قد لا تظهر أية أعراض على بعض الأشخاص.

ويعد بق الفراش من الحشرات الماصة للدماء، وتمتاز هذه الحشرة بمقاومة كبيرة وتعيش لمدة 6 شهور، ولكنها غير خطرة، كما أن خطر انتقال الأمراض عن طريق بق الفراش يعتبر قليلا للغاية.

وأشار الاتحاد الألماني لمكافحة الحشرات إلى أن طول بق الفراش يبلغ من 4 إلى 6 ملم وتظهر باللون الأحمر الداكن أو البني الداكن. ومن جانبها، أكدت هيئة البيئة الألمانية أن وجود بق الفراش لا يعني وجود قصور في النظافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان