• في عيد الحب المصري.. ما الطريقة الأفضل لإظهار حُبك ومشاعرك لزوجتك؟

    11:37 م السبت 03 نوفمبر 2018
     في عيد الحب المصري.. ما الطريقة الأفضل لإظهار حُبك ومشاعرك لزوجتك؟

    في عيد الحب المصري.. ما الطريقة الأفضل لإظهار حُب

    كتب- هشام عواض:

    يحتفل بعض المصريون غدًا الأحد، بيوم الحب، الذي ابتكره الكاتب الراحل مصطفى أمين منذ عام 1974، ويحتفل به البعض بجانب عيد الحب العالمي الذي يوافق 14 فبراير، ليكون مناسبة مصرية لإظهار الحب والتعبير عنه، وحمل اسم "يوم الحب المصري". ويعتبر مناسبة لتجديد الحب والمشاعر الطبية بين أفراد الأسرة جميعًا.

    وتحدثت الدكتورة فيفيان أحمد فؤاد، أستاذة علم النفس بآداب جامعة حلوان، لـ"مصراوي"، أن التعبير عن الحب لا يجب أن يكون مرتبط بيوم أو مناسبة بعينها، بل يكون طوال العام والوقت.

    وقالت "فيفيان"، إن التعبير عن الحب يكون من خلال أمور عديدة، أهمها الاهتمام بالطرف الآخر، فاهتمام الرجل بزوجته في مرضها أو مرورها بمشاكل ومتاعب الحياة، حُب لها.

    ومن الأفضل أن يركز الزوج على الأمور المعنوية أكثر من غيرها، من الهدايا والأمور المادية المفتعلة والتمثيلية، لأن الأمور المعنوية تترك أثرًا أقوى.

    وأكدت "فيفيان"، أن يكون التعبير عن الحب ليس حكرًا على الزوج والزوجة بل يشمل الأبناء، بينهم وبين بعضهم والأخوات والأصدقاء وأصدقاء العمل.

    وأوضحت أستاذة علم النفس، أن الحب مفهومه الأساسي هو البحث عن الأفضل للطرف الآخر، ووقوف الزوج بجوار زوجته والتعبير عن حبه حتى ولو بالكلمات والمواقف البسيطة الجديرة بأن تقوي علاقتهما ببعضمها أكثر وأكثر، ووجدوهما في حياة بعضهما البعض في حد ذاته دليل على الحب، وكذلك مشاركتهما كل تفاصيل الحياة وتقديم التضحية لصالح الأخر والأسرة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان