• بعد الإجهاض.. أطعمة مفيدة وأخرى ضارة عليكِ تجنبها

    07:45 م السبت 07 أبريل 2018
      بعد الإجهاض.. أطعمة مفيدة وأخرى ضارة عليكِ تجنبها

    بعد الإجهاض.. أطعمة مفيدة وأخرى ضارة عليكِ تجنبه

    كتب- هشام عواض:

    الإجهاض عملية قاسية تستوجب اهتمام المرأة بصحتها في الفترة التي تليها، سواء من الناحية النفسية والجسدية، ومن حيث النظام الغذائي أيضاً، فهناك أطعمة مناسبة وأخرى ضارة خلال هذه الفترة.

    ونتيجة للإجهاض قد تخسرين دمًا كثيرًا، ما يؤدي إلى شعورك بالدوار والضعف، هذا الأمر يؤكد أهمية التغذية التي تعطينها لجسمك في هذه المرحلة، لهذا عليك الحرص على تدعيم وجباتك بالأطعمة الغنية بالحديد، بحسب ما ذكره موقع "webteb" الطبي.

    الأطعمة التي يجب أن تتناوليها بعد الإجهاض:

    والحديد له فائدة تكمن في تعويض أي حالة نقص له في خلايا الدم الحمراء، ويتواجد الحديد في العديد من الأطعمة، منها "خضار الورقية الخضراء، الطحينة، الزبيب، الفاصوليا، العدس، الخوخ المجفف، أرز بني، الشوكولاته الداكنة، العسل الأسود".

    ويمكنك تناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم للتعافي من الاكتئاب، وتقوية العضلات، ومنها "الفاصوليا، الشوكولاتة الداكنة السادة".

    بالإضافة إلى تناول الأطعمة المتوفرة التي تجدين بها نسبة من الكالسيوم المفيد للصحة، منها "الحليب، منتجات الألبان، الفواكه المجففة، فول الصويا، الخضار الورقية داكنة اللون".

    أطعمة عليك تجنبها بعد الإجهاض:

    النظام الغذائي الداعم لا يقتصر فقط على ما يجب أكله، بل يتعداه لما يجب الابتعاد عنه وتجنبه، لذا إليك الأطعمة التي عليك تجنبها، مثل النشويات قليلة الألياف، حيث أن الكربوهيدرات عنصر هام لجسمك، فهو عبارة عن الوقود الذي يقيت جسمك خلال النهار، لكن الحبوب المكررة والنشويات قليلة الألياف يمكن أن تؤثر على مستويات وتقلبات السكر فيه، لذا يفضل استبدال هذه النشويات بالحبوب الكاملة.

    وهناك أصناف من النشويات التي عليك تجنبها، مثل، "الأرز الأبيض الفوري، البيض، المكرونة، المعجنات والكعك المملح.

    وذلك بجانب الأطعمة الدهنية ، حيث أن الأطعمة الدهنية تحفز الجسم على حضانة الالتهابات، لذا فأنت تحديدا الان في غنى عن هذه الاتهابات، ومنها "لحم الضأن، اللحم البقري واللحم الأبيض، الزبدة، الجبن الدسم، الحليب الصافي".

    وتجنبي أيضاً الحلويات بكافة أنواعها مثل الحلوى المصنعة والحلويات المخبوزة، والمشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان