إعلان

بهذة الطريقة يمكنك معرفة إذا كنتي معرضه للولادة المبكرة

08:31 ص الجمعة 26 يناير 2018

بهذة الطريقة يمكنك معرفة إذا كنتي معرضه للولادة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

كشفت دراسة حديثة إلى إمكانية معرفة النساء المعرضات لخطر الولادة الُمبكرة من خلال تحليل البكتيريا التي تعيش في الجهاز التناسلي، حسب ما ذكرته صحيفة "daily mail" البريطانية.

وكشف البحث علاقة وثيقة بين انخفاض مستويات سلالة العصية اللبنية، وهي من "البكتيريا الإيجابية" مع زيادة في أنواع البكتيريا الأخرى، وانفجار كيس الماء لدى النساء بعد أقل من 37 أسبوع من الحمل.

تؤثر التغيرات البكتيرية سوءً على صحة الأم والرضيع، وتؤدي إلى زيادة احتمال إصابة الأطفال بـ"تعفن الدم" وهي عدوى بكتيرية في مجرى الدم.

وأكد الدكتور ديفيد ماكنتاير من كلية إمبريال كوليدج بلندن، أن هذا البحث يوفر المزيد من الأدلة بشأن دور البكتيريا في بعض الحالات من الولادة المبكرة، مشيرًا إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تحدد مجموعتين مختلفتين من النساء اللواتي يتعرضن للولادة المبكرة، واحدة تساعدها المضادات الحيوية، والأخرى قد تضرها.

وقد يساعد العلاج بالمضادات الحيوية على الحد من العدوى التي تسبب انفجار كيس الماء في وقت مبكر، بينما أثبت البحث أن هذا العلاج ضار لبعض النساء، بسبب الأدوية التي تمس "البكتيريا الجيدة" وتسمح للمسببات المرضية الخطيرة بأخذ مكانها.

فيديو قد يعجبك: