إعلان

أعراضه مميتة.. كل ما تريد معرفته عن مخدر الزومبي القاتل

02:30 م السبت 03 يونيو 2023

كل ما تريد معرفته عن مخدر الزومبي القاتل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سيد متولي
حالة من الرعب تسيطر على المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب فيديوهات انتشرت لأشخاص يظهرون بحالة غير طبيعية ومخيفة في الشوارع.
وصدرت تقارير رسمية في الولايات المتحدة، تشير إلى رصد حالات وفاة لمدمني "مخدر الزومبي" في أعقاب انتشار مشاهد مصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر بعض الأشخاص يتمايلون في الشوارع بشكل غريب، مما يفسر سبب تسميته.
ووفقا لموقع euronews، فإن المخدر يسمى "ترانك" (Tranq) أو (Tranq dope)، وهو مزيج بين مادة الزيلازين (دواء بيطري يشبه الكوكايين ويعطى للحيوانات الضخمة لتهدئتها وتسكين الألم، مثل الأحصنة والأبقار والثدييات الأخرى)، وبين مادة الفنتانيل (أخطر أنواع المخدرات).
- ماذا يفعل المخدر في الجسم؟
عند حقن المخدر في جسم الإنسان، يمكن أن تتسبب في بطء معدل ضربات القلب بشكل خطير وجروح جلدية مفتوحة كبيرة مثل القرح والخراجات.
- سبب تمسيته بـ مخدر الزومبي؟
كما أن المخدر يحول المدمن عليه إلى ما يشبه الموتى الأحياء، الذين يعرفوا بـ"الزومبي"، ويسير على الأرض بشكل متمايل.
- أعراض قاتلة
تبدأ الأعراض بـ:
ضيق في التنفس
وقف إمدادات الدم ويترتب عليه تعفن في طبقات الجلد، قد تصل إلى بتر الأطراف.
على المدى الطويل، يمكن أن تنتشر هذه الجروح على أذرع الشخص وساقيه وتتسبب في تعفنهم - وهي ظاهرة قاتمة أكسبت مادة الزيلازين لقب عقار "الزومبي"، ويحتاج النسيج الميت في النهاية إلى بتر.
وكمسكن، يستخدم الزيلازين أيضًا لإطالة الشعور بالنشوة الذي يوفره الفنتانيل لفترة قصيرة لتقليد ارتفاع الهيروين.
- كيف يتم إعطاء المخدر؟
تعاطي مخدر الزومبي عبر الحقن، والوفيات بسببه في ازدياد نظرا لصعوبة علاج آثاره، إذ يعمل على خفض ضربات قلب متناوله ويعيق تنفسه.

فيديو قد يعجبك: