إعلان

احذر.. لا تتناول هذه الأطعمة والمشروبات مع الأدوية

02:22 م السبت 15 أبريل 2023

اطعمة ممنوعة بعد الادوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

من الممارسات الشائعة استخدام المشروبات الغازية أو العصائر أثناء تناول الدواء لتجاهل الطعم المر للأقراص، ولكن هذا اعتقاد خاطئ ويجب إن تكون أكثر حذراً بشأن النظام الغذائي، حيث توجد العديد من الأطعمة والمشروبات التي تسبب العديد من الآثار الجانبية عند تناولها مع الأدوية.

فيما يلي قائمة بجميع الأطعمة والمشروبات التي يجب عليك تجنبها أثناء تناول الأدوية، وفق ما أورد موقع " تايمز أوف إنديا".

مشروبات الطاقة:

عند تناول الأدوية، تأكد من تجنب مشروبات الطاقة معها، لإن هذا المزيج يسبب آثار ضارة على الجسم، حيث يستغرق الدواء أيضًا وقتًا أطول ليذوب.

المشروبات الكحولية:

يجب تجنب تناول الكحول أو أي نوع من المسكرات مع الأدوية، وهذا ليس له تأثير سيء على الصحة فحسب، بل إن استهلاكهما معًا يتسبب أيضًا في الكثير من الضرر للكبد، كما يزيد تناول الدواء مع الكحول من خطر الإصابة بالعديد من اضطرابات الكبد.

منتجات الألبان:

هناك عدد قليل من الأشخاص الذين يستهلكون الأدوية مع الحليب، وعلى الرغم من إنه مفيد للصحة، إلا أنه يقلل أيضًا من تأثير بعض المضادات الحيوية.

ومن المعروف إن الحليب غني بالعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبروتينات التي عند دمجها مع الأدوية، تقلل من تأثيرها، لهذا السبب يعتقد العديد من الخبراء أنه لا ينبغي تناول الحليب مع الأدوية.

عرق السوس:

فهو لا يقوي الجهاز الهضمي فحسب، بل يوفر أيضًا الراحة من العديد من المشكلات المتعلقة بالمعدة، ولكن المركب "glycyrrhizin" الموجود في عرق السوس يقلل من تأثير العديد من الأدوية.

الخضروات الورقية:

ينصح بتناول الخضروات الورقية لتغذية المريض، ومع ذلك، فإن تناول بعض الأدوية معها يتعارض مع تأثير الدواء، حيث يتداخل الكرنب أو البروكلي أو الخضروات الغنية بفيتامين K مع تأثيرات الأدوية.

كوب واحد من هذا المشروب يخفض نسبة السكر في الدم

شاب يركع على قدميه أمام مقر عمل حبيبته لمدة 21 ساعة.. وسط اندهاش المارة

ما أكثر عضو ينشط في الجسم أثناء الصيام؟

ابتعد عنها فورا.. 6 أطعمة تزيد من خطر إصابتك بـ "القاتل الصامت"

رجل أربعيني ينجب 550 طفلا حول العالم.. كيف ذلك؟

فيديو قد يعجبك: