إعلان

انتبهي.. حمالة الصدر غير المناسبة تهدد صحتك بـ 5 طرق

09:16 م الثلاثاء 07 مارس 2023

ألم الثدي

كتبت- شيماء مرسي

حمالة الصدر من قطع الملابس الأساسية التي لا غنى عنها في دولاب أي فتاة، لذا من المهم جدًا إن تكون مناسبة بشكل صحيح لدعم الظهر والصحة العامة.

وفي هذا الصدد نستعرض لكم التأثيرات الصحية لحمالة الصدر الغير مناسبة، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

الألم:

ارتداء حمالة صدر ضيقة جدًا يضغط على الثدي ويؤدي إلى ألم وانزعاج ينتشر إلى الأضلاع والكتف والظهر، وبالمثل، وأيضا الفضفاضة جدًا قد لا توفر لك الدعم الكافي، ما يؤدي إلى ألم الظهر والصدر وعضلات المؤخرة وبالتالي تحاول عضلاتك دعم الثديين بمفردها، ما يسبب ألم الرقبة والصداع النصفي.

الترهل المبكر:

حمالة الصدر الضيقة جدا تسبب تدهور الثديين، لذا يجب الحذر إذا كنتي تمارسين الرياضة بانتظام، لإن الجري لأعلى ولأسفل يكون له تأثير بمرور الوقت.

وفي حالات نادرة يكون لدى بعض النساء ثدي إبطي وهي حالة خلقية حيث تنمو أكياس من أنسجة الثدي خارج هذه المنطقة وعادة ما تكون تحت الإبط، وفي الغالب تكون غير ضارة ويمكن علاجا عادةً عن طريق شفط الدهون، ولكن مع ذلك فإن ارتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة تساعد أيضا في احتواء الأنسجة حتى لا ترتخي.

مشاكل التنفس:

حمالة الصدر الضيقة جدًا يمكن إن تترك الجزء العلوي من الجسم والرئتين تحت الضغط، ما يسبب الشعور بضيق التنفس ويؤثر ذلك على تدفق الحليب وإنتاجه أيضًا خاصة في حالة الرضاعة الطبيعية.

الوجع:

يؤدي الضغط على الصدر إلى ألم جلد الثدي والحلمتين، وذلك لإن الأنسجة تصبح حساسة للغاية، ما يعني إنها لا تتكيف مع الضغط، لذا تخلصي من حمالات الصدر القديمة والتالفة.

تلف العصب:

متلازمة مخرج الصدر حيث تؤدي الأعصاب والأوعية الدموية المهشمة إلى آلام الرقبة وخدر ووخز في الذراعين وحتى إلى اليدين، وعادة ما يتم علاجه باستخدام مرخيات العضلات ومضادات الالتهاب التي يصفها الطبيب.

لذا إذا كانت حمالة الصدر ضيقة جدًا فهي تؤثر على أعصاب مثل الضفيرة العضدية، وهي شبكة من الأعصاب في الكتف ترسل إشارات إلى الذراعين واليدين.

الحل :

ارتداء حمالة الصدر المناسبة:

لتجنب أي مما سبق، قومي بإرتداء حمالة صدر تناسبك، لذا من المهم قياس حجم صدرك كل 6 -12 شهرًا وليس كل 5 سنوات، وذلك لإنه يتغير على مر السنين وحتى على مدار الشهر بسبب التغيرات الهرمونية.

الاسترخاء:

في بعض الأحيان، تحتاجين فقط إلى خلع حمالة الصدر بمجرد الوصول إلى المنزل، وعندما تفعلين ذلك قومي بتدليك ثدييك وكتفيك وصدرك برفق للمساعدة على استرخاء العضلات المتوترة أو الرقيقة.

الاستمرار في التحرك:

لمحاربة آلام الظهر والكتف يجب التحرك كثيرا لإن الجلوس والبقاء في نفس المكان يضر أكثر مما ينفع، ولكن الحركة ستساعد بشكل كبير.

استشارة الطبيب:

إذا ارتديتي حمالة صدر مناسبة وأجريتي تمارين التقوية ولكنك ما زلت تشعرين بالألم، وإذا لم تتحسن الأمور، فيجب استشارة الطبيب فورا.

احذر هذا العرض الغريب.. علامة على أن السموم تتسرب إلى الدم

لا يجب تجاهلها.. احذر الأعراض الأربعة المزمنة للسرطان

هذا ما يحدث لك إذا لم تغسل يديك بعد استخدام المرحاض

أضرار كارثية.. هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت الخبز المحروق

"أساسي في وجبة السحور".. ما تأثيرات الفول المدمس على صحة جسمك؟

فيديو قد يعجبك: