إعلان

قطرة عين تقتل شخصاً وتُصيب 3 أشخاص بالعمى- ما القصة ؟

03:44 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية عن وفاة شخص وإصابة 3 آخرون بالعمى نتيجة استخدام قطرة للعين.

ووفقًا لموقعي"world-today-news" و"archyde", وأشارت إلى أن يٌجري الآن تحقيقًا في مجموعة متعددة المراحل من الالتهابات البكتيرية المرتبطة باستخدام نوع من قطرات العين التي تُباع دون وصفة طبية.

وتمكنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بالاشتراك مع هيئات صحية محلية، من تحديد 50 مريضًا من 11 ولاية: كاليفورنيا، كولورادو ، كونيتيكت، فلوريدا، نيو جيرس ، نيو مكسيكو، نيويورك، نيفادا، تكساس، يوتا و واشنطن، خلال الفترة من 17 مايو 2022 إلى 19 يناير 2023 .

قال معظم المرضى المصابين بـ الزائفة الزنجارية، وهو نوع من البكتيريا يقاوم معظم أنواع المضادات الحيوية، استخدموا قطرة العين قبل إصابتهم بالمرض.

ونتج عن هذا إصابة 11 من بين 50 مريضًا أصيبوا بعدوى في العين.

إضافة إلى، أُصيب 3 أشخاص بالعمى في عين واحدة، بينما البعض بعدوى في الجهاز التنفسي أو البولي، كما توفي شخص عندما دخلت البكتيريا إلى مجرى الدم.

قالت الدكتورة الأمريكية جيل ويذرهيد، الأستاذة المساعدة لطب الأمراض المعدية في كلية بايلور في هيوستن بالولايات المتحدة: "إن مقاومة هذه البكتيريا للمضادات الحيوية المعيارية هي مصدر قلق كبير".

وتابعت: "علاجاتنا المعيارية لم تعد قادرة على معالجة هذه العدوى".

خبيرة تحذر من مسلسل "أزمة منتصف العمر": يهدم قيم الأسرة المصرية

اللحمة بـ170.. من أين تشتري لحوم بأرخص الأسعار؟

أم تفاجئ ابنتها بسيارة تسلا في عيد ميلادها.. والابنة غاضبة: "ماكنتش عايزة دي"

مفسرة أحلام تكشف 5 علامات تشير إلى أنك محسود: "تظهر في الحلم"

صراخ وتمزيق ملابس.. "خناقة سيدات" تؤخر إقلاع طائرة والسبب غير متوقع

فيديو قد يعجبك: