إعلان

الأمطار تستمر إلى الغد.. ماذا علينا أن نفعل في هذه الأجواء؟

09:38 م الأحد 08 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هطلت أمطار غزيرة على القاهرة الكبرى اليوم الأحد، وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تساقطها خلال الساعات المقبلة، حتى نهاية غدا الإثنين.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة قد حذرت من وجود منخفض جوي يؤثر على جمهورية مصر العربية، وهو ما بدأ صباح اليوم على المحافظات الغربية، حيث تأثرت محافظة مطروح وتحديدًا سيدي براني والسلوم بأمطار كانت غزيرة ورعدية ومصحوبة بحبات البرد، وأدت لتجمعات مياه كبيرة وملء الآبار في محافظة مطروح وخاصة صحراء مطروح.

وأضافت "إيمان " في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الأمطار أثرت أيضًا على محافظة الإسكندرية والبحيرة وكانت ما بين متوسطة إلى غزيرة، كما تشهد الآن العديد من محافظات الوجه البحري أمطار ما بين متوسطة ورعدية في بعض المناطق مثل الغربية والمنوفية والقاهرة الكبرى والجيزة.

وتابعت، أن الأمطار تؤثر على محافظة الجيزة ومدينة الإنتاج الإعلامي ومدينة 6 أكتوبر والعياط والجيزة والصف، وشرق القاهرة في مدينتي والشروق والعبور والعاشر من رمضان التي تتأثر بأمطار رعدية، موضحًا أنه من المتوقع استمرار هذه الأمطار على مدار الليلة ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية في بعض المناطق، ومحافظات الوجه البحري قد تكون الأمطار غزيرة فيها خاصة محافظات الشمالية.

وأوضحت، أن الأمطار مازالت مستمرة غدًا على القاهرة ولكنها أمطار خفيفة وأقل حدة من اليوم، قائلة: "الليلة تعتبر ذروة الحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية"، مؤكدًة أن بعض المناطق حاليًا من شرق القاهرة ومدينة الإنتاج الإعلامي تأثرت بسحب رعدية تعطي رخة شديدة غزيرة تكون مدتها حوالي ربع ساعة ويسقط معها حبات من البرد وحبات ثلج صغيرة، وهي مستمرة معنا هذه الليلة فقط.

وفي ظل الطقس المتقلب هذه، نقدم لكم مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار لتظل بحالة ممتازة.

1- كيفية الحماية من نزلات البرد

يُفضل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصةً بفيتامين سي، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة لتقوية المناعة، وغسيل اليدين جيدًا، وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم أثناء الرحلة، ويفضل استخدام أشيائك الشخصية فقط.

2- ارتداء ملابس معينة

يجب ارتداء الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

واحرص على اقتناء بالطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.

3- المشي بعناية

أثناء الطقس البارد قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة، وارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق؛ مثل البوت الطويل المخصص لأجواء المطر وهو مصنوع من مادة بلاستيكية ويسمى ران بوت وبوت الفروسية Tall Riding Boots، أو هاف أنكل بوت، وsafety shoes.

4- متابعة النشرات الجوية

يجب الاهتمام بمتابعة أخبار تنبؤات الطقس والأحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات الازمة.

5- تجنب الإفراط في الحركة

الإكثار في الحركة والنشاط أثناء الطقس البارد يمكن أن يؤثر على القلب بشكل كبير لأنه يؤدي لزيادة في ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةً عند كبار السن.

6-المشروب

عليك بتناول بعض المشروبات الساخنة والتي تعطي شعورا بالدفء، مثل الكاكاو الساخن باللبن حمص الشام بالزنجبيل والكركم، ومشروب القرفة بالزنجبيل، والكمون بالليمون والكركم بلبن خال من الدسم.

كما تحتوي العصائر الطبيعية على كثير من الفيتامينات والأملاح التي تعين الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض والمحاربة ضد العدوى، وتعطيه أيضًا الطاقة والنشاط، مثل عصير الليمون والجوافة والبرتقال بجانب البطيخ والبنجر والتفاح والكيوي.

خبيرة أبراج تحذر من السفر والزواج في هذه الأوقات خلال عام 2023

لماذا لا تكون الدراسة والامتحانات في الصيف؟.. إليك السبب العلمي

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

احذر 4 علامات شائعة.. تكشف مشكلة صحية خطيرة تتعلق بـ مفاصلك

علامات في ظهرك تكشف الإصابة بمشكلة خطيرة.. احذر هذه الأعراض

فيديو قد يعجبك: