إعلان

إضافة الحليب إلى قهوتك يفعل العجب بجسدك

08:33 م الإثنين 30 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من الخضار المعبأة بالفيتامينات إلى البقول الغنية بالبروتين، ليس سراً أن النظام الغذائي الصحي هو الأساس لحياة صحية، ويمكن أن تلعب التدخلات الغذائية الصغيرة أيضًا دورًا كبيرًا في صحتك.

ويشير بحث جديد إلى أن شيئًا شائعًا مثل القهوة عند إضافة الحليب إليه يمكن أن يقلل الالتهاب في جسمك، وفقا لما جاء في موقع صحيفة express البريطانية.

وسواء أكنت تتناول فنجانًا أول شيء في الصباح لإشباعك طوال اليوم أو لمجرد الاستمتاع بطعمه المميز، فإن القهوة تقدم أكثر من جرعة ممتعة من الكافيين.

ومن تقليل خطر الإصابة بالخرف إلى زيادة طول العمر، فإن التأثيرات القوية لهذا المشروب موثقة جيدًا في الدراسات البحثية.

وتتفق هذه الدراسات دائمًا على شيء واحد - لجني هذه الفوائد، عليك التمسك بالقهوة، ومع ذلك، فإن البحث الجديد، الذي نُشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية بالولايات المتحدة الأمريكية، يقدم حجة قوية لإضافة الحليب إلى القهوة.

ويشير البحث إلى أن إضافة الحليب إلى فنجان القهوة الخاص بك قد يكون مفيدًا لك، فالبروتين الموجود في الحليب الممزوج بمضادات الأكسدة في القهوة يجعل كوكتيلًا قويًا قادرًا على محاربة الالتهاب "مرتين" بشكل فعال.

وعندما تدخل البكتيريا والفيروسات والمواد الغريبة الأخرى إلى جسمك، يتفاعل جهاز المناعة عن طريق نشر خلايا الدم البيضاء والمواد الكيميائية للحماية.

ويصف هذا التفاعل الالتهاب، والذي يمكن أن يحدث أيضًا عندما تفرط في الأوتار والعضلات، وهذا هو المكان الذي تأتي فيه حبوب البن للإنقاذ بمحتواها الغني بمضادات الأكسدة.

معبأة بمركبات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول، يمكن للقهوة أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يؤدي إلى الالتهاب.

مع وضع هذا في الاعتبار، قام فريق البحث من جامعة كوبنهاجن بالدنمارك بالتحقيق في التأثير المضاد للالتهابات الناتج عن الجمع بين البوليفينول والبروتينات.

وتلقت بعض الخلايا جرعات مختلفة من مادة البوليفينول التي تفاعلت مع حمض أميني، وهو لبنة بناء البروتينات.

وتلقت الخلايا الأخرى البوليفينول في نفس الجرعات فقط، بينما لم تعط المجموعة الضابطة شيئًا، ووجد فريق البحث أن الخلايا المناعية المعالجة بمزيج من البوليفينول والأحماض الأمينية كانت "فعالة" مرتين في مكافحة الالتهاب.

وقالت البروفيسور ماريان نيسين لوند، التي قادت الدراسة: "تظهر نتيجتنا أن التفاعل بين البوليفينول والبروتينات يحدث أيضًا في بعض مشروبات القهوة مع الحليب التي درسناها، في الواقع، يحدث رد الفعل بسرعة كبيرة بحيث كان من الصعب تجنبه في أي من الأطعمة التي درسناها حتى الآن."

وتشير هذه النتائج إلى أن هذا يمكن أن ينطبق أيضًا على الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مزيج البوليفينول والبروتين.

وأضافت البروفيسور: "يمكنني أن أتخيل أن شيئًا مشابهًا يحدث، على سبيل المثال، في طبق لحم مع الخضار أو عصير، إذا تأكدت من إضافة بعض البروتين مثل الحليب أو الزبادي."

وتعمل المجتمعات الصناعية والبحثية الآن على كيفية إضافة الكميات المناسبة من مادة البوليفينول في الأطعمة لتحقيق أفضل جودة لأن البشر يبدو أنهم غير قادرين على امتصاص هذا القدر من مادة البوليفينول.

وتابعت: "في الدراسة، أظهرنا أنه عندما يتفاعل البوليفينول مع الأحماض الأمينية، فإن تأثيره المثبط على الالتهاب في الخلايا المناعية يزداد، على هذا النحو، من الواضح أن هذا الكوكتيل يمكن أن يكون له أيضًا تأثير مفيد على الالتهابات لدى البشر، سنقوم الآن بإجراء مزيد من البحث، في البداية على الحيوانات، بعد ذلك، نأمل في الحصول على تمويل بحثي يسمح لنا بدراسة التأثير على البشر ".

بعد إعلان " جورج كلوني" بإصابته.. إليك التفاصيل الخاصة بشلل الوجه النصفي

تسبب التهاب وتؤذي دماغك.. احذر تناول هذه الأطعمة الـ 9

الألم المستمر في هذا الجزء بالجسم قد يشير إلى الإصابة بنوع سرطان خطير

أعراض شائعة تشير إلى إصابتك بـ سرطان الطحال.. لا تتجاهلها

تظهر قبل أسابيع من حدوثها.. هذه الأعراض تنذر بنوبة قلبية خطيرة

فيديو قد يعجبك: