إعلان

6 فواكه تساعد على الهضم في عيد الأضحى

02:30 م السبت 09 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

مشكلة المعدة والجهاز الهضمي من المشاكل التي تؤثر على معظم الأشخاص بعد عيد الأضحى المبارك، خصوصا بعد تناول اللحوم والأكلات الدسمة، ويؤدي عسر الهضم إلى آلام وحرقة المعدة والانتفاخ والغثيان والقيء.

وفيما يلي بعض الفواكه التي تساعد في تحسين الهضم بعد تناول لحوم العيد، وفق ما ذكر موقع "food.ndtv".

المشمش:

مليئ بفيتامين "ج" الضروري لتعزيز المناعة وصحة الجلد، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على انتظام الأمعاء، والتي تمنع الإمساك وتعزز صحة القولون.

التفاح:

غني بألياف البكتين التي توفر الراحة من الإمساك والإسهال، وتحسين عملية الهضم.

الكيوي:

يساعد تناول فاكهة الكيوي في تحسين عملية الهضم، وذلك بفضل احتوائها على إنزيم يسمى الأكتينيدين، ومن المعروف أيضًا أن الكيوي له تأثير ملين خفيف يرتبط بمحتواه العالي من الألياف.

الموز:

محتواه العالي من الألياف يسهل انتظام الأمعاء وبالتالي يسرع من عملية الهضم، وله أيضًا تأثيرات مضادة للحموضة تحمي المعدة من القرحة التي تتراكم في بطانة المعدة، وتزيل البكتيريا المسببة لقرحة المعدة.

الجوافة:

من أغنى مصادر الألياف الغذائية، ما يجعلها مفيدة للغاية لصحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور الجوافة، في حالة تناولها كاملة أو مضغها، تعمل كملينات ممتازة، ما يساعد على مرور البراز بشكل أكثر سلاسة.

المانجو:

يحتوي المانجو على إنزيمات تساعد على تكسير وهضم البروتين وكذلك الألياف، ومن ثم تسهل التدفق السلس للأطعمة والفضلات عبر الجهاز الهضمي.

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك: