إعلان

نصائح وقائية لتجنب التصاق بقايا اللحوم بين الاسنان

01:45 م السبت 09 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يلتصق بين الأسنان بقايا الأطعمة، وتعتبر اللحوم من الأطعمة الشائعة التي تلتصق بين الأسنان خلال عيد الأضحى، نظرًا لتناولها بكثرة خلال تلك الفترة، فكيف يمكن تجنب ذلك؟

غسل الأسنان بعد الأكل

من الطبيعي تنظيف الأسنان مرتين يوميًا، ولكن هناك بعض الأشخاص التي تهمل تنظيف أسنانها بعد الوجبات الثقيلة، لتساهم في التخلص من الجراثيم والتراكمات الموجود على الاسنان خلال اليوم، وتحديدًا أثر الوجبة، وذلك وفقًا لما ورد في موقع healthline.

استخدام الفرشاة بشكل صحيح

استخدام الفرشاة بطريقة صحيحة، لا يقل أهمية عن تنظيف الأسنان، حيث إن استخدامها بضعف على الأسنان لا يعطي النتائج المطلوبة للتأكد من نظافتها، مع العلم أنه من الضروري أخذ الوقت الكافي لتنظيف الأسنان من خلال عمل حركات دائرية لإزالة الجير وبقايا الأطعمة ومن بينها اللحوم التي تتواجد بين الأسنان، حيث إن إهمال هذه الخطوة ينتج عنها تراكم فضلات الطعام مما يتسبب في التهاب اللثة.

استخدام معجون أسنان مناسب

هناك بعض العناصر الهامة التي لا بد من البحث عنها في معجون الأسنان غير فاعليته في التبييض والنكهات التي يحتوي عليها، ومن بينها التأكد من احتوائه على مادة الفلورايد التي تعد من الأساسيات للحفاظ على صحة الأسنان، لأنها مضاد لتسوس الأسنان ويحارب الجراثيم ويوفر حاجز وقائي لأسنانك.

استخدام خيط الأسنان

يقلل الكثير من الأشخاص حول أهمية خيط الأسنان الذي يتمكن من الوصول إلى القطع الصغيرة من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز اللثة، وتقليل الجير المتواجد، وانخفاض نسبة حدوث التهابات، مع العلم يمكن استخدامه بعد الوجبات الغنية للتخلص من بقايا الأطعمة بما في ذلك اللحوم.

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

فيديو قد يعجبك: