إعلان

غير الشاي.. أفضل المشروبات للتغلب على عسر الهضم خلال أيام العيد

01:00 م السبت 09 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يتناول الأشخاص الأطعمة بكثرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لكثرة أصناف الأطعمة اللذيذة والشهية على المائدة، وهو ما تُعرض الشخص لمشاكل في عملية الهضم، لذا سنوفر لكم قائمة بالمشروبات الفعالة في حالات عسر الهضم.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل كعلاج طبيعي للحالات التي تعاني من اضطراب بالمعدة، كما أنه يعمل على تعزيز عملية الهضم وتحسينها، بالإضافة إلى أنه يحسن من آلام المعدة الناتجة عن عسر الهضم، وفقًا لما ورد في موقع healthline.

اليانسون

يعتبر من الأعشاب الشائعة التي يستخدمها الأشخاص، حيث تحسن من عسر الهضم بصورة فعالة كما تعمل على التخلص من الآلام الناتجة عن اضطراب الجهاز الهضمي الذي عادة ما يحدث بسبب تناول الأطعمة الدسمة، أو تناول كميات كبيرة من الأطعمة.

الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على التخلص من الدهون الموجودة في الأطعمة الدسمة التي يتم تناولها خلال أيام العيد، ما يساهم أيضًا في تحسين عملية الهضم، والوقاية من الانتفاخات.

الماء

تعتبر المياه من المشروبات الفعالة في تحسين حركة الأمعاء، وتعزيز عملية الهضم، لذا تناوله بعد الطعام يقي من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم، ويقلل من خطر الإصابة به.

النعناع

يعد عصير النعناع من أكثر المشروبات المنعشة التي يحرص على تناولها الأشخاص بعد الانتهاء من تناول الطعام، كما أنه يعزز من عملية الجهاز الهضمي، ويقي من تقلصات العضلات التي تنتج عن عسر الهضم، نظرًا لمادة المنثول الموجودة به.

في العيد.. 8 أضرار يسببها الإفراط في تناول اللحوم

نصائح "بيطرية" لانتقاء الأضحية قبل العيد

"تسالي العيد".. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الترمس

انتبه.. 5 فواكه قد تصبح سامة عند إقرانها بهذه الأطعمة

لا تتناول هذه الأطعمة إذا أردت الصيام.. تسبب عسر الهضم

فيديو قد يعجبك: