إعلان

احذر.. لا تكسر صيامك في يوم عرفة على السجائر

03:30 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يصوم المسلمون يوم عرفه طعما في ثوابه الكبير، لكن كثيرون من المدخنين ينتظرون أذان المغرب بفارغ الصبر من أجل تدخين السجائر.

وبمجرد سماع الأذان يكسر العديد من المدخنين صيامهم بالسيجارة، دون معرفة خطورة ذلك على الصحة.

والصيام لساعات طويلة من اليوم، يتسبب في شعورك بالإرهاق والخمول، لذا فإن من الضروري تعويض ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تمدك بالطاقة.

والتدخين بعد صيام ساعات طويلة في اليوم، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى التأثير السلبي على صحة الكليتين، ما قد يؤدي إلى تلفها سريعًا، وفقًا لما ذكره موقع "dailyhunt".

أضرار التدخين في تلك الأوقات:

تدخين السجائر مباشرة بعد تناول الطعام، يزيد من الآثار السلبية بمقدار 10 مرات، حيث يتسبب تناول الطعام في تنشيط الجهاز الهضمي مما يؤثر على الجسم بأكمله، وأن التدخين المباشر بعد الأكل يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة.

يجب التركيز في ضرورة مرور ما يقرب إلى 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء من تناول الطعام، وكلما زادت المدة يمكنها أن تساعدك في سرعة الإقلاع عنها سريعًا.

التدخين على معدة فارغة يعد من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الجسم، حيث يعتقد البعض أن تدخين السجائر على معدة فارغة يساهم في تنظيف المعدة، ولكن يؤدي ذلك إلى إضعاف صحة الجهاز الهضمي.

وتجنب التدخين مع تناول الشاي أو أي مشروبات تحتوي على الكافيين بالإضافة إلى مادة النيكوتين، معًا يتسببان في إلحاق الأضرار الصحية على الجسم.

هل يزيد فقدان حاسة الشم من خطر الوفاة خلال 10 سنوات؟

تناولها في عيد الأضحى.. 5 أطعمة مفيدة للكلى

عصير يخفض ضغط الدم المرتفع.. إليك طرق تحضيره

لمرضى القولون العصبي.. ابتعدوا عن تناول هذه الأطعمة في العيد

فيديو قد يعجبك: