حملة التوعية ضد سرطان الثدي

إعلان

احذر.. أخطاء في الإسعافات الأولية الشائعة يرتكبها الجميع

11:01 م الخميس 28 يوليه 2022

كتبت- آلاء نبيل

عادة ما يرتكب معظم الأشخاص الأخطاء عند التعرض لإصابة أو حالة طوارئ، حيث يلجأ كلًا منا إلى العلاجات المنزلية، أو القيام بإسعافات أولية خاطئة، يمكنها أن تزيد من خطر الإصابة بالعدوى، أو تفاقم الإصابة.

إمالة الرأس للخلف أثناء نزيف الأنف

يقول كريستوفر سامبسون، طبيب الطوارئ في جامعة ميسوري للرعاية الصحية، إن ذلك يتسبب في سيلان الدم إلى آخر الحلق، كما أنها لا تسيطر على النزيف، بل تسبب في ظهور مشكلة أخرى، مثل أن تتقيأ دم، لذا بدلًا من ذلك يجب وضع سدادات قطنية والذهاب إلى أقرب مستشفى للطوائ، وذلك وفقًا لما ذكره موقع thehealthy.

وضع الثلج على الحرق

تعتبر تلك من العادات المستخدمة قديمًا، حيث يمكن أن تؤثر من خلال حبس الحرارة داخل الحرق، مما يتسبب في تفاقم الأمر بشكل سلبي، حيث يكون الهدف الأول أن يعود درجة حرارة الحرق إلى درجة الحرارة الطبيعية، لذا يتسبب الثلج في غير ذلك، ويجعل الجلد شديد البرودة، لذا يفضل وضع الماء الفاتر المائل إلى البرودة على الحروق لعدة دقائق، وتغطية المكان بضمادة جافة ونظيفة مثل الشاش، وضرورة التواصل مع الطبيب المختص.

نقل شخص مصاب بجروح خطيرة

تعرض شخص ما إلى حادث سيارة، أو إصابة رياضية قوية، يميل معظم الأشخاص إلى محاولة تحريك الشخص للتأكد من سلامته، ويجهل أن ذلك قد يتسبب في حدوث إصابة خطيرة في النخاع الشوكي، أو قد يتسبب أي نوع من الحركة إلى تلف الأعصاب الدائم، أو الشلل، وأن الحالة الوحيدة التي يسمح فيها بنقل مريض بهذا الشكل هي إذا كان هناك خطر وشيك مثل حريق أو انفجار أو انهيار مبنى، لذا يجب الاتصال بالجهات المختصة، لخبرتها في التعامل مع تلك الإصابات.

البصق على الجرح لتنظيفه

هناك العديد من الأشخاص التي تعتقد أن اللعاب يقضي على الجراثيم، ولكن ما يحدث العكس، وذلك لأن الفم يحتوي على البكتيريا التي قد تكون ضارة، وبالتالي يمكنها أن تنتقل إلى الجرح ما يزيد من سوء الأمر، لذا من الأفضل غسل الجرح جيدًا بالماء والملح المعقم، للقضاء على البكتيريا الضارة.

إزالة جسم غريب من العين

يتسبب ذلك في حدوث تهيج للعين من خلال قوة الضغط وبالتالي تفاقم الجرح وقد ينتج عنه تلف دائم، الاستثناء الوحيد هو إذا دخلت مادة كيميائية في عينك، يكون من الضروري غسلها بالماء لمدة 15 دقيقة، لذا يكون من الأفضل حماية العين من خلال حمايتها بشريط لاصق ومنع دخول شيء آخر.

ماذا يشير إليه جسمك عندما ترغب في تتناول المخللات؟

احذر: لا تتناول البطاطس إذا وجدت بها هذا اللون.. إليك ما يحدث للجسم

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

لماذا يجب خلع ملابسك على الفور عند وصولك إلى المنزل؟.. لن تصدق

9 أعراض إذا ظهرت عليك توقف عن تناول اللحوم فوراً واستشير الطبيب

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market