إعلان

هذه التوابل مضادة للالتهابات ورائع لأمعائك.. هل تعرفها؟

01:45 م الخميس 09 يونيو 2022

كتبت: رويدا أشرف

جامايكا هي أكبر منتِج في العالم للفلفل أو البهارات الجامايكية، ويتم تقدير البهارات الجامايكية لجودتها الممتازة، نظرًا لاحتوائها على زيوت أساسية أكثر من المزروعة في جزر الكاريبي الأخرى أو في أمريكا الوسطى، ما يمنحها نكهة أغنى.

يحتوي الزيت العطري المشتق من البهارات، فلفل جامايكا على نكهة تشمل الفلفل وجوزة الطيب والقرنفل والقرفة.

يستخدم زيت البهارات المعطر في صناعة العطور والشموع ومنتجات التجميل الأخرى.

تم استخدام زيوت البهارات الأساسية كبديل طبيعي لمبيدات الآفات ومبيدات الفطريات في مناطق مماثلة، حيث يتم استخدام مبيدات الآفات الاصطناعية، مثل وقاية الخشب وعلاج أمراض النبات.

وعادة ما يتم تناوله بجرعات صغيرة لأنه نوع من التوابل، نظرًا لفوائدها الصحية المحتملة، واستُخدم البهارات أيضًا في الطب التقليدي.

إليك كل ما تحتاج معرفته حول البهارات، بما في ذلك مزاياها وعيوبها المحتملة والوصفات البسيطة لدمجها في نظامك الغذائي، وفقًا لموقع

"Trustherb".

الفوائد الصحية لفلفل جامايكا:

تستخدم البهارات في الغالب لتتبيل اللحوم والحلويات وحتى المشروبات الكحولية، ومع ذلك، فإن له تاريخ طويل من استخدامه كعلاج منزلي لنزلات البرد وتشنجات الدورة الشهرية وعسر الهضم والصداع والخمول واحتقان الأنف.

تحتوي المواد الكيميائية النباتية الموجودة في فلفل جامايكا على خصائص مضادة للسرطان والفيروسات والالتهابات ومضادة للأكسدة.

يوفر مجموعة متنوعة من المزايا الصحية، بما في ذلك الصفات المضادة للسرطان والفطريات والبكتيريا والمضادة للالتهابات، وكذلك نسبة السكر في الدم والتحكم في الوزن.

أهم 7 فوائد صحية لفلفل جامايكا:

تحتوي البهارات على قائمة طويلة من الفوائد الصحية المحتملة، فيما يلي بعض من أهم الفوائد، وكلها لها دعم علمي.

يعالج انقطاع الطمث:

يحدث انقطاع الطمث عندما تنتهي الدورة الشهرية للمرأة ما بين سن 45 و52، الهبات الساخن والتعرق الليلي وصعوبة النوم، واضطرابات الحالة المزاجية، وزيادة الوزن العرضية هي من بين علامات هذه الحالة، والتي تسببها الاضطرابات الهرمونية، أي انخفاض في مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون.

في حين أن العلاج الهرموني كان لفترة طويلة العلاج الرئيسي لأعراض سن اليأس، فإن العلاجات البديلة، وخاصة الأدوية العشبية، تكتسب شعبية، يرتبط فلفل جامايكا أو مستخلص البهارات بمستقبلات هرمون الاستروجين.

نتيجة لذلك، فإنه يخدع جسمك للاعتقاد بأن مستويات هرمون الاستروجين آخذة في الارتفاع، مما يسمح لك بالتحكم بشكل أفضل في الأعراض.

له خصائص مضادة للسرطان:

تتمتع غالبية مكونات نبات البهارات المفيدة بقدرات مضادة للسرطان، في بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات، تبين أن الأوجينول، والكيرسيتين، وحمض الغاليك، والإريسيفولين يبطئ نمو الورم، ويحد من انتشار الورم، ويحفز موت الخلايا المبرمج (الموت المبرمج للخلايا الخبيثة).

تم إجراء بحث عن سرطانات الثدي والبروستاتا والمعدة والاثني عشر والقولون بحثًا عن خصائص البهارات المضادة للسرطان، يحفز مستخلص البهارات الالتهام الذاتي في خطوط خلايا سرطان الثدي.

الالتهام الذاتي هو أسلوب جسمك في هضم وإزالة الخلايا غير المرغوب فيها أو التالفة، بما في ذلك الخلايا الخبيثة.

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات:

البهارات لها خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات، أظهرت الأبحاث أن الزيوت الأساسية المشتقة من توت البهارات لها نشاط مضاد للفطريات ضد المبيضات البيضاء، وهي خميرة مقاومة للأدوية المضادة للفطريات.

فإن الزيت العطري له خصائص مضادة للبكتيريا، تعود آثاره في الغالب إلى وجود الأوجينول، الذي لديه القدرة على تدمير الأغشية البكتيرية.

علاج منزلي شائع لمجموعة متنوعة من الأمراض:

الأوجاع والآلام: يتم علاج الصداع والتشنجات العضلية وآلام الأسنان باستخدام الفلفل الجامايكي، ويرجع ذلك إلى وجود الأوجينول، وهو مسكن أو مسكن للآلام غالبًا ما يستخدم في طب الأسنان.

بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية، يساعد زيت البهارات العطري على تخفيف الانزعاج العضلي والتوتر.

يتحكم في زيادة الوزن: يبدو أن مستخلص البهارات ينشط مستقبل، هو بروتين يشارك في

إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع، والحد من الجوع.

يعالج عسر الهضم: يساعد انتفاخ الفلفل الجامايكي والأوجينول الغازي في علاج عسر الهضم عن طريق زيادة إنزيمات الجهاز الهضمي وقمع جرثومة الملوية البوابية، وهي البكتيريا المسببة له، كما تم ربطه بقرحة المعدة.

يتحكم في مستويات السكر في الدم: يحافظ يوجينول البهارات ويحسن وظيفة جزر البنكرياس، التي تنتج الأنسولين، وبالتالي تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم والمراحل المبكرة من مرض السكري.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

تحذير من مشروب يتناوله الملايين يضاعف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

لا تظهر أعراضه الأولية.. علامة تحذير أسفل البطن" تنذر بمرض خطير

فيديو قد يعجبك: