إعلان

فوائد مذهلة لماء الأناناس في الطقس الحار.. كيف نحضره؟

04:45 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

ماء الأناناس مشروب منعش لا يقتصر على كونه حلو المذاق فحسب، بل يكون خيارًا رائعًا للأشخاص الذين لا يستمتعون بطعم الماء العادي.

وتتكون نسبة كبيرة من جسم الإنسان من الماء، وشرب كمية كافية من السوائل مهم لجسمك ليعمل بشكل صحيح، خصوصا في فصل الصيف حتى لا تكون عرضة للإصابة بالجفاف.

وماء الأناناس منخفض السعرات الحرارية والسكر، وبديل طبيعي للمشروبات السكرية مثل الصودا أو العصير.

هناك طريقتان شائعتان لعمل ماء الأناناس، الطريقة الأكثر شيوعًا تنقع الماء مع قطع الأناناس الطازجة، والأخرى تمزج الأناناس المقطع حديثًا بالماء وتزيل اللب، وفق ما أورد موقع "the healthy".

وكلما زادت مدة نقعه كان الطعم رائعا، ويضاف إلية بعض الأعشاب أو التوابل، مثل النعناع أو الزنجبيل الطازج.

فوائده:

ضع في اعتبارك أنه عندما يتم نقع الفاكهة في الماء بشكل خفيف، فإن كمية منخفضة نسبيًا من العناصر الغذائية تنتقل إلى المشروبات، فمن الأفضل أن تقطع في الماء بعض قطع الاناناس وتأكلها بعد شرب الماء.

- مرطب:

أهم فائدة صحية لماء الأناناس هو أنه يوفر الترطيب، وهو أمر حيوي لأجسامنا لتعمل بشكل صحيح.

- يعزز المناعة:

إلى جانب كونه بديلًا منعشًا ومرطبًا للمياه العادية، قد يوفر دفعة مناعية صغيرة، كونه مصدر كبير لفيتامين C والمنجنيز، وكلاهما يلعب دورًا مهمًا في وظيفة تعزيز المناعة.

- يساعد في تقليل الالتهاب:

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهي مجموعة من الإنزيمات، وشرب ماءه يساعد الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المزمنة، لأن البروميلين قابل للذوبان في الماء ومن المعروف أن له تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم.

- يساعد في تقليل تناول السكر المضاف:

ليس سرا أن معظم الصودا تحتوي على سكر مضاف، لذا إذا كنت من محبي الصودا، فإن ماء أناناس فوار قد يرضي رغبتك في تناول المشروبات الغازية.

- يساعد في الهضم:

الأناناس مليء بالإنزيمات الهضمية الطبيعية التي تساعد أجسامنا على تكسير الطعام، إن شرب ماءه بين الوجبات يمكن أن يساعد في دعم عملية الهضم الصحية.

احذروا هذه الحالة.. متى تصبح فاكهة البابايا سامة؟

"مش مجرد تسلية".. تعرف على فوائد الجيلي

بلا سكر وكربوهيدرات.. هذا ما تأكله مغنيات بوليوود لإنقاص الوزن بسرعة

كوب من هذا العصير يوميا يقي من أمراض القلب

هل أنت منهم؟.. 6 فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

فيديو قد يعجبك: