إعلان

احذري.. توقفي فورا عن تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

07:00 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

لا تستطيع النساء الاستغناء عن استخدام الميكروويف لإعادة تسخين الطعام، ولكن ماذا لو قلنا إن هناك عديد من الأطعمة لا يجب تسخينها في الميكروويف، وذلك لخطورتها على الصحة.

فيما يلي بعض الأطعمة لا يجب عليكِ تسخينها في الميكروويف، وفقا لموقع "timesofindia".

1. الخضروات:

يجب الامتناع عن تسخين الخضروات في الميكروويف، وذلك لأن الحرارة الزائدة على شكل إشعاع تدمر العناصر الغذائية في الخضروات.

ولاحظت الدراسات أن الفواكه والخضروات تحتفظ بأقصى قدر من العناصر الغذائية حتى يتم استهلاكها نيئة ولا تتعرض للحرارة والرطوبة، ويؤدي التسخين في الميكروويف إلى تقليل كثافة العناصر الغذائية، وبالتالي فمن الأفضل طهي الخضروات بالبخار والاستمتاع بها لجني فوائدها.

2. بقايا البيض:

يجب التأكد من عدم إعادة تسخين البيض أبدًا بقشرته، إذ يؤدي الإشعاع إلى جعل البيضة تنفجر، ما يجعل الميكروويف متسخًا، لذا إذا كنتي لا تزال بحاجة إلى تسخين البيض وتوفير الوقت، فتأكدي من تقشير القشرة أولاً ثم تسخينها في الميكروويف.

3. المياه:

يؤدي تسخين الماء بدرجة حرارة عالية في وعاء من السيراميك أو الزجاج لمدة طويلة إلى تقليل تكوين الفقاعات، ما يساعد في تبريد درجة حرارة الماء، وفي مثل هذه الحالة، يصبح الماء شديد السخونة، ولكن لا يبدو أنه ساخن، والذي يتسبب عند تحريكه داخل الميكروويف في انفجاره، لذلك، قومي دائمًا بتسخين الماء لأقل وقت ممكن.

4. الرقائق:

لا تقومي أبدًا بتسخين الرقائق في الميكروويف لجعلها مقرمشة، ويكون وضع علبة من رقائق البطاطس لجعلها مقرمشة فكرة سيئة لأنها ستجعلها طرية، لذا فإن أفضل طريقة لجعلها مقرمشة هي دهنها في صينية ورش بعض الزيت والتوابل ثم الخبز، فهذا سيجعلها مقرمشة.

5.اللحوم المجمدة:

يجب عليكِ التوقف عن تسخين اللحوم الباردة في الميكروويف قبل تناولها حيث أن تسخين اللحوم الباردة المجمدة في الميكروويف فور إخراجها من الثلاجة يسخن اللحم جزئيًا، ما يترك الطعام غير مطبوخ من الداخل، وبصرف النظر عن ذلك يزيد ذلك من خطر تطور البكتيريا في اللحوم، ووفقًا لدراسة أجراها قسم علوم الأغذية في جامعة ولاية بنسلفانيا، فإن الطريقة الأكثر أمانًا لتسخين اللحوم الباردة واللحوم المجمدة هي تذويبها طوال الليل في الثلاجة ثم إخراجها وتسخينها.

6. الزيت أو الطعام الغني بالزيت:

تحتوي الزيوت على نقطة دخان محددة، ويؤدي تسخينها إلى ما بعد نقطة الاحتراق إلى فقدان الفوائد الغذائية للطعام وكذلك الزيت، كما أن الزيت لا يسخن بسهولة داخل الميكروويف، لأن الحاوية هي التي تسخن أولاً وتسخن الزيوت، وبالتالي، من الأفضل تجنب زيوت التسخين في الميكروويف.

فيديو قد يعجبك: