إعلان

احذر.. هذا ما يحدث لجسمك عند شرب الماء قبل النوم مباشرة

11:00 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من المعروف أن شرب الماء له فوائد عديدة للجسم، لكن هل تعرف أن تناوله قبل النوم قد يسبب لك مخاطر عديدة، يمكن اكتشافها عن طريق فحص لون البول.

إن شرب الماء قبل النوم، قد يوقظك للذهاب إلى الحمام كثيرا، ومن أجل البقاء نائمًا طوال الليل، يوصي الخبراء بتناول الماء قبل النوم بـ3 إلى 4 ساعات، فعلى الرغم من أن شرب الماء في وقت لاحق من المساء ليس ضارًا بالصحة بحد ذاته، لكن الاستيقاظ في منتصف الليل لاستخدام الحمام يمكن أن يتعارض مع جودة النوم العامة والرفاهية، وفقا لما نشره موقع mindbodygreen.

- أضرار قلة النوم

قلة النوم الجيد يمكن أن تؤثر على وظائف المناعة لديك، يمكن أن تؤثر أيضًا على صحة القناة الهضمية، والتي تلعب دورًا في الأداء الإدراكي، وعمل المناعة، وبالطبع الهضم.

حتى إذا حصلت على 8 ساعات نوم كاملة، فإن الاستيقاظ في منتصف الليل للتبول يمكن أن يعطل دورة نومك، مما يجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي.

- الوقت المثالي للتوقف عن شرب الماء

سيختلف أفضل وقت للتوقف عن شرب الماء بشكل عام، وفقا لعمر الشخص وحالته الصحية وأنشطته البدنية، لكن من لأفضل تناول الماء قبل النوم بثلاث إلى أربع ساعات.

- نصيحة مهمة

إذا كنت تشعر بالعطش أو حلقك جافًا، فمن الجيد أن تشرب الماء، فقط حاول الذهاب إلى الحمام بعد ذلك مباشرة لتجنب الاستيقاظ مرة أخرى لاحقًا.

"مش بتقدر تقف على رجل واحدة لـ10 ثوان؟".. احذر مشكلة صحية خطيرة

لن تصدق.. 4 حيوانات تمتلك أكثر من قلب

لماذا يصدر صرصور الليل صوتا صارخا ليلا ؟

"ليه القطة بتاكل عيالها؟" إليك التفسير العلمي

سبب مثير للاشمئزاز سيدفعك لعدم ترك حيوانك الأليف يشاركك سريرك

فيديو قد يعجبك: