إعلان

احذر: لا تُكثر من تناول الخوخ في الصيف.. إليك السبب

08:15 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يشتهر موسم الصيف بالخوخ الذي يحرص العديد من الأشخاص على تناوله، نظرًا لما يقدمه من فوائد صحية، ولكن يجهل معظم الأشخاص أن الإفراط في تناوله، يمكن أن يعرض لخطر الإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة.

في هذا الصدد، نذكر أضرار الإفراط في تناول الخوخ، وذلك وفقا لموقع lifeberrys.

زيادة مضادات الأكسدة الضارة

رغم الفوائد الصحية التي توفرها مضادات الأكسدة، إلا أن دخول كميات كبيرة للجسم يمكن أن يزيد المستوى العالي من مضادات الأكسدة في أجسامنا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

كما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية النزفية، بالإضافة إلى ذلك فإن جرعة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

فرط بوتاسيوم الدم

على الرغم من أن البوتاسيوم الموجود في الخوخ مفيد جدًا لصحتنا ويوفر العديد من الفوائد، إلا أنه من الأفضل تناول الخوخ باعتدال، وذلك لأن المستوى المرتفع من البوتاسيوم في أجسامنا يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل خطير، ويتسبب في ظهور الأعراض مثل التعب، والدوخة، والاكتئاب، والرؤية الضبابية، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وتتناول بالفعل أدوية لنفسه، فعليك تناول الطعام فقط بعد استشارة الطبيب، وذلك لأن تناول الكثير من الخوخ يمكن أن يتداخل مع عمل أدوية ضغط الدم وقد يؤثر بشكل عكسي.

يزيد من خطر الإصابة بالسرطان

على الرغم من أن مضادات الأكسدة رائعة وتوفر عددًا من الفوائد الصحية، إلا أنه من الأفضل تناول الخوخ باعتدال، وذلك لأن المستوى المرتفع لمضادات الأكسدة في أجسامنا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان وقد يؤدي إلى تفاقمها.

في دراسة شملت 35500 رجل، وجد أن الجرعات الكبيرة من فيتامين (هـ) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 17 %، وفي دراسة أخرى أجريت في عام 1996، أدى ارتفاع مستوى الريتينول وبيتا كاروتين (نوع من فيتامين أ) إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 18%.

ارتفاع مستوى فيتامين (أ) يضر بالصحة

يعتبر فيتامين أ، من الفيتامينات الهامة لصحة العين، حيث يحافظ عليها بصورة جيدة على الرغم من أن تناول الخوخ مفيد جدًا لأعيننا، إلا أنه من الأفضل تناولها باعتدال حيث أن الجرعة الزائدة من فيتامين أ يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مثل النزيف في الرئتين، وتشوش الرؤية، وآلام العظام، وصعوبة التنفس، وتشقق الأظافر، وانخفاض وظيفة الغدة الدرقية.

شاهد قصص المنوعات والطرائف والعجائب من هنا (منوعات)

صارع تمساحا لمدة 10 دقائق.. صبي ينجو من الموت بأعجوبة

"ميداس" قطة بـ 4 أذان تحقق شهرة كبيرة.. ما قصتها؟

"بقت نجمة تيك توك".. حكاية طفلة مصابة بمرض يجعلها مبتسمة دائما

حكاية طريفة سبب المثل.. "المتعوس متعوس ولو علقوا برقبته فانوس"

10 أشياء كانت مكروهة قديما وأصبحنا نعشقها الآن.. منها البطاطس والتمثيل

فيديو قد يعجبك: