إعلان

أخطر 5 فواكه في العالم.. النجمة الصفراء أبرزها

08:00 م الجمعة 10 يونيو 2022

فاكهة النجمة الصفراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

الفواكه توفر العناصر الغذائية الأساسية لجسمنا، لكن هل تعلم أن هناك بعض الفواكه تعتبر خطيرة، هذا ما نستعرض لكم وفقا لموقع " mashed".

فاكهة النجمة الصفراء:

لذيذة جدًا ومنخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف ومحملة بفيتامين سي، ولكن يجب على أي شخص يعاني من ضعف أو حصوات أو مشاكل في الكلى تجنب تناولها، وذلك لاحتوائها على كميات عالية من الأوكسالات، بالإضافة إلى أن يؤدي تناول الكثير منها إلى تلف الكلى والنوبات وحتى الموت.

ويجب أيضا أن يكون الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الطبية حذرين لأنها يمكن أن تتفاعل مع الأدوية.

فاكهة أكي:

تعتبر من أخطر الفواكه وإذا لم يتم تحضيرها وتناولها بشكل صحيح، تسبب ما يسمى بمرض القيء الجامايكي، الذي يؤدي إلى الغيبوبة أو نقص السكر في الدم أو الموت، وتعتبر فاكهة الأكي سامة عندما لا تنضج، حيث تحتوي على سم يسمى الهيبوجليسي وحتى عندما تنضج تظل البذور سامة.

مانشينيل :

شجرة المانشينيل شديدة السمية ويمكن للعصارة اللبنية التي تتسرب من الشجرة أن تسبب انتفاخ وحرق الجلد عند التلامس، كما تؤدي الأبخرة المنبعثة من فروعها وأوراقها إلى العمى، بالإضافة إلى أن هذه الشجرة سيئة للغاية لدرجة أن كتاب غينيس للأرقام القياسية أعلن أنها أخطر شجرة على هذا الكوكب.

لذا يؤدي تناول قضمة واحدة فقط من "تفاح الشاطئ" الموجود في شجرة المانشينيل إلى القيء وتلف الجهاز الهضمي والموت.

ما هي الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر؟

المغزل الأوروبي:

هذه الثمرة خطيرة جدا وبالرغم من أن ألوانها زاهية

إلا إنها تمتلئ بالعديد من سموم الجليكوسيد التي تسبب القيء والدوار والهلوسة والفشل الكلوي والموت، وتستغرق الأعراض من 12 إلى 18 ساعة كاملة.

اديول بانجيوم:

موطنها جنوب شرق آسيا وتسمى غالبًا فاكهة كرة القدم، ولكنها سامة لأنها مليئة بحمض الهيدروسيانيك، لذا فإن بعد تناولها فهي تسبب النعاس والهذيان والموت.

فيديو قد يعجبك: