إعلان

ما فوائد هرمون الذكورة عند النساء؟

05:00 م الثلاثاء 31 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

يعتبر هرمون التستوستيرون أي هرمون الذكورة مهم للرجال وصحتهم العامة والجنسية، وغالبًا ما يجهل الأشخاص أهميته لصحة المرأة، ودوره الفعال ما يجعل تواجده ضرورة بحتة.

لهذا نستعرض أهمية هرمون الذكورة عند النساء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع yourwellnesscenter:

النساء لديهن هرمون التستوستيرون

لا تفهم النساء أن هرمون التستوستيرون هو أحد الهرمونات الرئيسية لديها، وذلك بالإضافة للعديد من الهرمونات المختلفة، والتي عندما تكون في حالة توازن، تجعلنا أصحاء للغاية.

غالبًا ما يكون هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى أعلى من مستويات هرمون الأستروجين لمعظم حياتنا، وذلك باستثناء الحمل، الذي يرتفع خلالها مستويات الأستراديول، وبالتالي ترتفع مستويات هرمون الأنوثة بشكل كبير جدًا وذلك لدعم أجسامنا خلال فترة الحمل.

فوائد التستوستيرون لدى النساء

يدعم هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى إحساسنا في الشعور بالعافية، حيث يدعم طاقتنا والقدرة على التحمل، بالإضافة إلى الحفاظ على كتلة العضلات، مع العلم أن المحافظة على كتلة العضلات، خلال تلك الحالة تتمكن من التأثير الجيد والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، ويعتبر التستوستيرون أمر حيوي للمرأة من حيث الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية، كما إنه في الواقع مهم جدًا حساسية المنطقة الحساسة في جسم المرأة.

كما يعد هرمون التستوستيرون مهم جدًا بالنسبة للنساء حيث يوفر الكولاجين ويحسن من سمك الجلد عند النساء، لذا عند فقدانه عند السيدات المتقدمة في العمر، نلاحظ وجود تجاعيد في الجلد، كما يصبح الجلد أرق بشكل واضح، وذلك نتيجة لنقص الكولاجين نتيجة لنقص هرمون الذكورة.

بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على صحة القلب، حيث يعمل هرمون التستوستيرون على دعم نظام القلب والأوعية الدموية، كما ثبت مؤخرًا فعاليته في القضاء على الخلايا التي تسبب سرطان الثدي، وتم استخدامه في علم الأورام لعلاج سرطان الثدي.

فيديو قد يعجبك: