إعلان

8 علامات باليدين تشير إلى الإصابة بهذه الأمراض

07:00 م الأربعاء 06 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

اليدان أول جزء من أجزاء الجسم التي تظهر عليه علامات الشيخوخة، ولكن يمكن أن تشير أيضا إلى بعض المشكلات الصحية.

ويقول الأطباء إن حالة يديك تعني العديد من التغيرات الطبية التي تحدث في أماكن أخرى من الجسم. لذا نورد لكم علامات تشير إليها يديك عن صحتك، ووفقا لما ذكره موقعا "brightside" و"eatthis".

1- الخطوط الحمراء أو ظهور بقع حمراء:

تعد من العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة في الكبد، أو حدوث تغيّر في التوازن الهرموني في الجسم، وقد يكون أيضا علامة على الإصابة بالتهاب المفاصل أو الروماتويد، وفي حالة ظهورها يجب استشارة الطبيب فورا.

2- زيادة نسبة تعرق اليدين:

من أبرز العلامات التي تشير إلي وجود مشكلة ما في الجسم، فقد تدل على الإصابة بالتعرق المفرط أو الضغط العصبي أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

3- فقدان الإحساس في اليدين والوخز:

يمكن أن تكون هذه الأعراض علامة على مشكلة أكثر خطورة مثل تنكس عظم عنق الرحم، ومتلازمة النفق الرسغي، والتخثر الوريدي للأطراف، وإصابة الضفيرة العضدية، وفقر الدم أو مرض السكري.

4- جفاف اليدين:

الأسباب الأكثر شيوعا لبشرة اليدين الجافة هي الجفاف ونقص الإستروجين عند النساء، ويمكن تعويض هذا الجفاف من خلال تناول كمية كافية من الماء واستخدم كريمات ترطيب اليدين.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

5- الأيادي المرتعشة:

قد تكون علامة على مشاكل صحية خطيرة مثل مرض باركنسون، لذا من الأفضل استشارة الطبيب، بالإضافة إلى التقليل من تناول القهوة لأنها قد تسبب أيضا ارتعاش اليدين.

6- أظافر ضعيفة:

يمكن أن تكون الأظافر الضعيفة أو المتشققة من أعراض نقص الزنك، ويساعد الزنك في تعزيز التئام الجروح، كما يساعد الخلايا على الانقسام، وتقوية جهاز المناعة، لذا من الأفضل إضاقة بعض الأطعمة الغنية بالزنك إلى نظامك الغذائي مثل الشوفان والمكسرات واللحوم.

7- تغيير لون جلد اليدين:

عند تغيير لون جلد اليدين اللون الأصفر، قد يشير ذلك إلى الإصابة بأمراض الكبد أو المرارة أو البنكرياس، وقد تكون الأيدي الباردة والشاحبة علامة على قصور الغدة الدرقية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: