إعلان

للرجل.. أطعمة تعمل على تعزيز هرمون الذكورة وزيادة الخصوبة

05:30 م الخميس 10 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) يلعب دورًا مهمًا في صحة الرجل، فهو يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وكثافة العظام والدافع الجنسي.

ويجهل بعض الرجال أن هناك أطعمة صحية لها تأثير فعال وإيجابي على التحكم بمستوى هذا الهرمون، وفي التقرير نستعرض لكم هذه الأطعمة، نقلا عن موقع "healtline".

-المحار

هناك سبب يجعل المحار معروفًا بالمنشطات الجنسية، حيث إنه يحتوي على كمية أكبر من الزنك في الحصة الواحدة أكثر من أي طعام آخر، والأطعمة الغنية بالزنك وتساعد في خصوبة الذكور عن طريق زيادة حجم السائل المنوي وحركة الحيوانات المنوية.

-الفواكه والخضراوات

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات (مثل التوت البري والكرنب) في حماية الحيوانات المنوية من التلف الخلوي والحفاظ عليها قوية وسريعة، وفي الوقت نفسه، وتزيد الفيتامينات E و C بشكل طفيف من عدد الحيوانات المنوية وحركتها.

ويمكنك أيضا الحصول على فيتامين E في المانجو والأفوكادو والخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي، والحصول على فيتامين سي في البرتقال والطماطم والجريب فروت.

كما تحتوي الخضروات الورقية والفاصوليا والعديد من الفواكه على نسبة عالية من حمض الفوليك وفيتامين ب مع خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد في الحفاظ على الحيوانات المنوية خالية من تشوهات الكروموسومات.

المكسرات

تعمل المكسرات على تحسين جودة ووظيفة الحيوانات المنوية، وعين الجمل على وجه الخصوص، حيث يساعد في تعزيز جودة الحيوانات المنوية، وذلك لأنه مليء بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتشمل المكسرات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة اللوز والجوز والبندق، ويحتوي الفول السوداني أيضًا على مضاد للأكسدة.

-القرع

يحتوي القرع على جرعة كبيرة من الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلاهما يساعد في تحسين جودة الحيوانات المنوية.

-عصير الرمان

يعتبر الرمان مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة، التي تقي من الأمراض المزمنة المتعلقة بالإجهاد التأكسدي، مما يعمل على تحسين ورفع هرمون التستوستيرون.

الأسماك

يمكن الحصول على أوميجا 3 المفيدة لزيادة خصوبة الرجل عن طريق تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والسردين والأنشوجة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: