إعلان

تناول موزة يوميا وشاهد ماذا يحدث لجسمك

12:00 م الثلاثاء 01 مارس 2022

الموز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

الموز من الفواكه المفضلة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص، نظرا لمذاقه اللذيذ، واحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، لكن هل تعلم ماذا يحدث لجسمك عند تناول حبة يوميا؟

يوصي خبراء التغذية بتناول موزة واحد أو اثتنين لا أكثر، حتى لا يؤدي إلى زيادة الوزن أو نقص في العناصر الغذائية، فالإفراط بتناول أي نوع من الطعام قد يؤدي إلى مشكلات صحية، وفقا لـ"روسيا اليوم".

ووصلت الدراسات إلى أن تناول موزة يوميا يزيد من صحة الجسم، وذلك بسبب العديد من الخصائص الذي يحتويه الموز ومنها:

يدعم صحة الأمعاء:

يحتوي الموز على نشا مقاوم، والذي يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، الضرورية لصحة الأمعاء، لذلك يساهم الموز في استقرار عمل الأمعاء وتوفير العناصر الغذائية للميكروبيوم.

إنقاص الوزن:

يمكن أن يساعد تناول الموز يوميا على تحقيق الأهداف في إنقاص الوزن، وذلك بسبب احتواء الموز على الألياف والبروتين الذي يعطي احساسا بالشبع لفترة أطول، على الرغم من احتوائه على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري للقطعة.

تحسين وزيادة نضارة البشرة:

يغير الموز قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، ذلك بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز، وخاصة المنغنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين، وبالتالي يزيد من نضارة البشرة و التخفيف من علامات التقدم في السن.

العمل على تحسين طاقة الجسم:

يمكن أن يكون الموز مفيدا في زيادة مستويات الطاقة ويمنع الشعور بالإرهاق طوال اليوم.

الحصول على البوتاسيم ودعم صحة القلب:

يشتهر الموز باحتوائه على البوتاسيوم، الذي يدعم بدوره صحة القلب وبحسب الدراسات لا يستهلك معظم الناس ما يكفي من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي، والذي غالبا ما يكون لهذا النقص تأثير مباشر على التحكم في ضغط الدم ومكونات أخرى لصحة القلب.

والنظام الغذائي الغني بالبوتاسيوم - أي أكل الموز كل يوم - يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27٪.

تعزيز الرؤية خلال الليل والنهار:

وفقا للمعهد الوطني للصحة، يحتوي الموز على فيتامين أ، الذي يعمل على حماية العينين والحفاظ على الرؤية الطبيعية، وتحسين الرؤية في الليل، ليضاف الموز إلى الجزر الذي يؤمن هذا الفيتامين.

فيديو قد يعجبك: