إعلان

تسبب مشاكل النوم.. احذر القيام بهذه العادة صباحا

06:21 م الخميس 15 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

وجد الباحثون في مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية أن عدم الحصول على ما يكفي من ضوء النهار يمكن أن "يؤخر" الساعة الداخلية لجسمك، مما يؤدي إلى مشاكل في النوم.

وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة Pineal Research أن هذا قد يكون بسبب نقص كمية ضوء الشمس التي تتعرض لها بانتظام.

وأوضح مؤلف الدراسة وأستاذ علم الأحياء بجامعة واشنطن هوراسيو دي لا إغليسيا، أن أجسادنا لها ساعة بيولوجية طبيعية تخبرنا متى ننام ليلاً، وإذا لم تحصل على ما يكفي من الضوء أثناء النهار فإن هذا يؤثر على نومك، وفقا لموقع صحيفة " express".

كجزء من الدراسة، تم تزويد 507 طلاب جامعيين بساعات معصم لتتبع أنماط النوم والتعرض للضوء بين عامي 2015 و 2018، وأظهرت النتائج أن المشاركين كانوا يحصلون على نفس القدر من النوم تقريبًا كل ليلة.

وتابع دي لا إغليسيا :" التعرض للضوء أثناء النهار خاصة في الصباح يطور ساعتك البيلوجية، لذلك تشعر بالتعب في المساء، ولكن التعرض للضوء في وقت متأخر من النهار يؤدي إلى تأخير الوقت الذي سوف تشعر بالتعب فيه.

وأضاف أنه حتى التعرض للضوء الخارجي في أيام الشتاء الملبدة بالغيوم كان له هذا التأثير، لأنه لا يزال أكثر سطوعًا بشكل ملحوظ من الإضاءة الداخلية الاصطناعية.

وفي حين أن أضواءء المصادر الداخلية مثل المصابيح وشاشات الكمبيوتر تسبب تأخير مراحل الساعة البيولوجية بمعدل 15 دقيقة.

لذا تحث هذه الدراسة على إنه يجب الخروج في الصباح للحصول على هذا الضوء الطبيعي، وفي المساء من الأفضل التقليل من النظر إلى شاشات الهاتف والكمبيوتر للمساعدة على النوم.

اقرأ أيضا:

انتبه.. عرض أول خطير يكشف بدأ إصابتك بسرطان المريء

تحدثت عن كورونا قبل ظهوره.. خبيرة فلك تتوقع فيروس جديد في٢٠٢٣ - وأعراضه غير متوقعة

زواج وتحذير مهم.. تعرف على حظوظ مواليد برج العذراء لعام 2023

أبرزهم شيري عادل.. حفلات زفاف أثارت الجدل في 2022

أعراضه الأولية ألم في الظهر.. تحذير من مرض "قاتل صامت"

فيديو قد يعجبك: