إعلان

أضف القرفة إلى قهوتك الصباحية.. هذا ما يحدث للجسم

06:17 م الخميس 27 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

تضيف القرفة نكهة جيدة في جميع أنواع الوصفات والأطباق المختلفة، لكن هناك المزيد من الأسباب لاستخدامها أو حتى كبديل للسكر في فنجان قهوة الصباح.

تعود الفوائد الصحية للقرفة إلى مضادات الأكسدة، التي تدعم الصحة العامة من خلال حماية الجسم من الأكسدة.

تقول هيلاري سيسير، أخصائية التغذية إنه ليس كل أنواع القرفة لها نفس القيمة الغذائية، هناك نوعان رئيسيان: قرفة سيلان وكاسيا، وفق ما أورد موقع "readersdigest".

تعتبر كاسيا أكثر تكلفة وشعبية من سيلان، لكن الأخيرة أكثر أمانًا، على الرغم من أن الأبحاث تظهر أن القرفة تؤثر بشكل إيجابي على العديد من الحالات الصحية، فإن المزيد من البحث ضروري.

وتضيف أليسا بايك، مديرة اتصالات التغذية في المجلس الدولي للمعلومات الغذائية، أن القرفة لا ينبغي أن تحل محل الأطعمة أو العادات أو الأدوية الصحية الأخرى (عند الاقتضاء)، ولكن يمكنك رش بعضها على الطعام والشراب، للاستفادة من الفوائد الصحية لها.

قد تقلل القرفة من الالتهاب:

تظهر بعض الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة قد تكون أيضًا مضادة للالتهابات،.

تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

القرفة قد تؤثر على العوامل المتعلقة بأمراض القلب، ولكن لا توجد أدلة سريرية كافية لتعرفها على وجه اليقين.

وجدت إحدى الدراسات المراجعة أن 120 ملج من القرفة يوميًا يمكن أن تحسن كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلى.

كما وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالتوابل مثل القرفة والكركم والذين تناولوا وجبات دسمة شهدوا انخفاضًا في الدهون الثلاثية.

- تحسن من حساسية الأنسولين:

ترتبط مقاومة الأنسولين، أو عندما يستجيب الجسم بشكل سيئ للأنسولين، بمشاكل صحية أخرى مثل مرض السكري من النوع 2 ومتلازمة التمثيل الغذائي .

أظهرت الدراسات تحسنًا في التحكم في نسبة السكر في الدم باستخدام القرفة لدى مرضى السكري، حيث لا تقلل القرفة من نسبة السكر في الدم فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين الحساسية تجاه الأنسولين، فإن تناول القرفة مع وجبة غنية بالكربوهيدرات يمكن أن يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم .

- تحمي من السرطان:

الكمية العالية من مضادات الأكسدة في القرفة قد تحمي من تلف الحمض النووي وطفرات الخلايا المرتبطة بالسرطان، ومع ذلك، البحث الحالي يقتصر على الحيوانات ودراسات أنابيب الاختبار، وما زال هناك حاجة إلى مزيد من البحث على البشر لتقديم دليل إكلينيكي على الاستخدامات التقليدية للقرفة ضد السرطان.

- جيدة لمحاربة بعض أنواع العدوى:

يحتوي زيت القرفة على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات تساعد في مكافحة الالتهابات

الـ Cinnamaldehyde هو أحد المكونات النشطة الرئيسية للتوابل التي تحمي من العدوى، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول أنواع الالتهابات التي يمكن أن تقللها القرفة، حيث تظهر الأبحاث أنه يمنع نمو الليستريات والسالمونيلا ويمكن أن يكون علاجًا فعالًا ضد عدوى الخميرة .

- مفيدة لصحة الفم:

بفضل التأثيرات المضادة للميكروبات للقرفة، يمكن أن تكون التوابل مفيدة لصحة فمك، تظهر الأبحاث أنه مفيد بشكل خاص في منع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

- إضافة رائعة لنظامك الغذائي:

يتفق كثير من الباحثين على أنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث البشرية حول مدى الفوائد الصحية للقرفة.

تشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن القرفة قد يكون لها أيضًا تأثيرات إيجابية على التصلب المتعدد وفيروس نقص المناعة البشرية ومرض الزهايمر.

اقرأ أيضا:

تحديا للمرض.. رجل يحوّل عينه اليمنى إلى مصباح (فيديو)

وفاة الرجل الذي لم يستحم ولو لمرة واحدة منذ 50 عاما

مواليد 3 أبراج يتميزون بالتفكير أولا وعدم التسرع قبل التحدث

امرأة مسنة تتبرع بكليتها لزوجها - اعرف الحكاية

لسبب غريب وغير متوقع.. إمرأة تحصل على تعويض على متن طائرة

فيديو قد يعجبك: